حسمت المعركة…”فاغنر” تعلن سيطرتها الكاملة على باخموت الأوكرانية (فيديو)

السيطرة على ياخموت

أوجه الحقيقة

بعد أشهر من عمليات القتال العنيفة أنهكت أرض مدينة باخموت الاستراتيجية في الشرق الأوكراني، أعلن مؤسس مجموعة “فاغنر” العسكرية الخاصة الروسية يفغيني بريغوجين، حسم بوصلة المعركة الطاحنة مع القوات الأوكرانية، بفرض السيطرة الكاملة على مدينة أرتيوموفسك (باخموت).

وبزي عسكري محيط بالأعلام الروسية، قال بريغوجين في تسجيل مصور من أرتيوموفسك، بثه اليوم السبت، على تطبيق “تلغرام”: “بحلول ظهر اليوم 20 مايو، تمت السيطرة على الجزء الأخير من أرتوموفسك بعد 224 يوما من القتال”.

وأضاف: “قاتلنا في باخموت وحدنا وليس كما جاء في بيانات وزارة الدفاع الروسية.. قواتنا خاضت معارك في باخموت بشكل طوعي حفاظا على مصالح أمتنا”.

وأوضح بريغوجين أنه اعتبارا من تاريخ 25 مايو الجاري، سيسلم السيطرة على باخموت للسلطات الروسية، مشيراً إلى قواته ستبدأ في سحب وحداتها من أرتيوموفسك للاستراحة وإعادة التدريب، وفقاً لوكالة “نوفوستي” الروسية.

في المقابل، فنّد الجيش الأوكراني رواية “فاغنر” الروسية وسيطرتها على كامل مدينة باخموت، مؤكداً أن قواته لا تزال تقاتل في جزء منها.

وقال متحدث باسم قيادة الجيش الأوكراني في الشرق: “القوات مستمرة في القتال في جنوب غربي باخموت”.

وتتأرجح معركة باخموت عنيدة السقوط، بين تتبادل متواتر لإعلانات السيطرة بين موسكو وكييف، فيما تواصل الهجمات الروسية والأوكرانية المضادة إمطار سماء المدينة الاستراتيجية بوابل من نيران الحرب، في سبيل نزع الهيمنة في شرق أوكرانيا.