خطأ بشري فادح كشف موقع القنابل النووية الحرارية الأمريكية المخزنة في أوروبا

موقع القنابل النووية

أوجه الحقيقة

خطأ بشري فادح سبب بالكشف عن موقع القنابل النووية الأمريكية، كشف جنود من أصول أمريكية من خلال مراجعتهم معلومات على تطبيقات تعليمية معروفة عن الأسرار النووية، تمكنوا من تحديد مواقع القنابل النووية الحرارية الأمريكية المخزنة في أوروبا بدقة عالية.

أقوى قنبلة نووية في العالم

وفقاً لتقرير نشره موقع “بيلينغكات”، قام الجنود بإنشاء مجموعات رقمية “فلاش كارد” على تطبيقات من بينها (كرام، شيغ، كويزليت)،و تم التعرف على المواقع التي تضم أبنية خرسانية ساخنة تحت الأرض التي تضم قنابل نووية تعتبر الأقوى في العالم وجداول دوريات أمنية.

ذكر كاتب التقرير فويكي بوستما “من خلال البحث على الإنترنت ببساطة عن المصطلحات المعروفة بارتباطها بالأسلحة النووية تمكن من اكتشاف بطاقات يستخدمها عسكريون يخدمون في القواعد العسكرية الأوروبية الستة التي تضم أسلحة نووية”، يوجد مجموعة واحدة من سبعين بطاقة تعليمية على تطبيق “شيغ” بعنوان “للدراسة”! تشير إلى الملاجئ التي تضم سلاح نووي في قاعدة فولكل الجوية في هولندا.

قاعدة فولكل الجوية

الملفت للنظر من بين الأسئلة الواردة على البطاقة “كم عدد الأقبية دبليو أس 3 الموجودة في قاعدة فولكيل الجوية؟”

الجواب حسب البطاقة هو “11” و”دبليو أس 3″، وهي الأحرف الأولى من المصطلح العسكري لتخزين الأسلحة وأنظمة الأمن، لم تقر حكومة هولندا بشكل رسمي بأن قاعدة فولكل الجوية الموجودة جنوب شرق البلاد تضم أسلحة نووية

وأشارت بطاقة أخرى من المجموعة نفسها إلى أن خمسة من الأقبية الـ11 كانت “ساخنة” والست الأخرى “باردة” مع تحديد كل منها بدقة.

كما وجد مجموعة من ثمانين بطاقة على موقع “كرام” للبطاقات التعليمية مع تفاصيل الخزائن الساخنة والباردة في قاعدة أفيانو الجوية في إيطاليا، تكشف كيف يجب أن يقوم الجندي في تفعيلها استنادا إلى مستوى الإنذار.