خطاب التورط يُشعل زوبعة التصريحات النارية لمحمود الخطيب بين أزمة الكاف والاتحاد (فيديو)

محمود الخطيب
أوجه الحقيقة

تصريحات واتهامات وكشف عن المعطيات حول أزمة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، هكذا أثار محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، جدلاً واسعاً على شبكات التواصل الاجتماعي، متصدراً التريند في مصر، وذلك على إثر إبراز موقفه من جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، وهاني أبوريدة، عضو المكتب لتنفيذي للاتحاد الإفريقي، خلال أزمة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكشف الخطيب ، خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد بمقر النادي بالجزيرة، عن حيثيات المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، موضحاً أن النادي لم يكن لديه “أي معلومة عن مسألة تنظيم المباراة النهائية، إلا عندما بدأت وسائل الإعلام تتحدث عن وجود منافسة بين السنغال والمغرب لاستضافة المباراة، وأنه كان هناك مواعيد محددة لتقديم طلبات التنظيم”، بحسب ما نقل موقع “صدى البلد” المصري.

وأضاف الخطيب متحدثاً عن فحوى تواصله مع رئيس اتحاد الكرة بشأن عملية تنظيم المباراة قائلاً: “تواصلت مع جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، وسألته، هل الاتحاد قام بالرد على الخطاب الذي تلقاه من الـ”كاف”، بخصوص تنظيم المباراة النهائية لدوري الأبطال.. وأجاب.. بالفعل الاتحاد قام بالرد.”

الخطيب والاتحاد الإفريقي

كما كشف محمود الخطيب في المؤتمر عن اتصاله مع الاتحاد الإفريقي، حيث تابع قوله: “وبعدها تواصلت مع المهندس هاني أبوريدة، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي، للاستعلام عن مساندته لطلب مصر الخاص بتنظيم المباراة النهائية لدوري الأبطال، وأجاب، أن مصر لم تتقدم بطلب لتنظيم المباراة، وأن ما يردده اتحاد الكرة في هذا الأمر غير صحيح.”

وأردف الخطيب: “عاودت الاتصال بالسيد جمال علام، وأبلغته بما قاله المهندس هاني أبو ريدة، وسألته من صاحب المعلومة الصحيحة هل أنت أم المهندس هاني أبوريدة؟.. وكانت إجابته.. كلانا معلومته صح،، اندهشت بالطبع، وقلت.. كيف؟.”

وختم القول: “أجاب رئيس الاتحاد، أنه قام بالرد على الكاف، لكن لم يطلب تنظيم المباراة، وطلب إقامتها على ملعب محايد.. أمر يبدو بالنسبة لنا.. غريبًا، وهذا أمر غير مقبول.”

ويعود الجدل الكبير الذي أثارته أزمة إقامة المباراة بين الأهلي والوداد المغربي إلى إسناد الاتحاد الإفريقي تنظيمها لنظيره المغربي، بعد أن تمسك الاتحاد الإفريقي بقراره في عدم تقدم الاتحاد المصري باي طلب لاستضافة المباراة.