خمس فئات تحظى بفرصة تأشيرة الإقامة الطويلة في الإمارات

تأشيرة الإمارات

أوجه الحقيقة

وفرت دولة الإمارات مزايا جديدة تتعلق بتأشيرات الإقامة طويلة المدى، حيث كشفت حكومة الإمارات الرقمية، أن ثمة خمس فئات من التأشيرات تتيح للأفراد الحصول على الإقامة الطويلة في دولة الإمارات دون الاستعانة بكفيل.

وذكر موقع “الإمارات اليوم”، أن هذه التأشيرات تتمثل في تأشيرة الإقامة لمدة 10 سنوات من دون كفيل، وتأشيرة الإقامة لمدة خمس سنوات من دون كفيل، وتأشيرة التقاعد لمدة خمس سنوات للمقيمين في دولة الإمارات، وبرنامج الإقامة الذهبية (ازدهر في أبوظبي)، وضمن مجموعة من الشروط الخاصة بها للحصول على تأشيرات مدتها خمسة أو 10 أعوام، وتأشيرة التقاعد في دبي.

شروط تأشيرة الإقامة طويلة الأمد

وأوضحت حكومة الإمارات الرقمية، أن مدة تأشيرة الإقامة تختلف حسب نوع التأشيرة والكفيل، ويمكن أن تصدر لمدة سنة أو سنتين أو ثلاث سنوات، أو خمس أو عشر سنوات، دون الالزام بوجود كفيل، لكن هذا الإصدار يخضع لشروط معينة.

وتتجد تأشيرة إقامة طويلة الأمد، لخمس سنوات أو 10 سنوات، عند توفر جملة من الشروط الأساسية لفئات معينة، وتضم المستثمرين، وأصحاب المواهب التخصيصية ورواد الأعمال.

مزايا النظام الجديد للوافدين والمتقاعدين

كما يسمح هذا النظام الجديد للمقيمين في دولة الإمارات، والوافدين الأجانب وعائلاتهم، الراغبين في القدوم للعمل والعيش والدراسة في الدولة، إمكانية التمتع بإقامة طويلة الأمد، دون الحاجة لكفيل إماراتي، مع نسبة تملك 100% داخل إمارات الدولة، خلافاً للمتعارف عليه، الذي يقضي بضرورة وجود شريك محلي بحصة لا تقل عن 51% في مشروعات الأعمال والاستثمار داخل إمارات الدولة.

وبقتضى النظام الجديد، يُمنح الوافد المتقاعد تأشيرة إقامة مدتها خمس سنوات، تُجدد تلقائياً في حال توافر أي من الشروط، مثل أن يمتلك المتقاعد استثماراً في عقار بقيمة مليوني درهم، أو ألا تقل مدخراته المالية عن مليون درهم، أو إثبات دخل لا يقل عن 20 ألف درهم شهرياً.