دبي الأولى عالمياً في نسب الإشغال الفندقي باستقبال لـ4 ملايين زائر في 2022

السياحة في الإمارات

أوجه الحقيقة

حافظت دولة الإمارات على مراتبها الريادية في السياحة العالمية، حيث أعلن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، الثلاثاء، إحراز دبي على المرتبة الأولى عالمياً في نسب الإشغال الفندقي بمعدل 82%، مضيفاً أن الإمارة رحبت بـ4 ملايين زائر من مختلف أنحاء العالم في الربع الأول من عام 2022.

وقال ولي عهد دبي في تغريدة على حسابه الرسمي في “تويتر”: “في الربع الأول من 2022 رحبنا في دبي بنحو 4 ملايين زائر من حول العالم، وهو ما يمثل نمواً بنسبة 214% مقارنة مع ذات الفترة من 2021… كما جاءت دبي في المركز الأول عالمياً في نسب الإشغال الفندقي بمعدل 82%… أرقام تؤكد قوة قطاعنا السياحي وقيادة دبي للنمو العالمي في هذا المجال.”

وأكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أن النمو في أعداد الزائرين دليل على مكانة دبي العالمية وقدرتها الفائقة في التعافي من تداعيات الجائحة، ما يعزز مكانة الإمارة كوجهة مفضلة للزوار الدوليين.

ازدهار القطاع السياحي في دبي

وأفادت حكومة دبي الثلاثاء بأن الإمارة استضافت 3.97 مليون زائر دولي في الربع الأول من السنة الماضية 2021، محققة زيادة بـ214 بالمائة عن الفترة نفسها في العام الفارط، وفقاً لما أوردت وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وعرف القطاع السياحي في دبي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من سنة 2022 تحركاً قوياً ومكثفاً جعل مؤشرات الأداء الفندقي توازي تقريباً المعدلات لما قبل الجائحة للفترة ذاتها من عام 2019.

وبلغت نسبة متوسط الإشغال الفندقي خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 82 بالمائة، متفوقةً على نظيرتها في وجهات كبرى على خارطة السياحة العالمية.