دعم سعودي بقيمة 20 مليون دولار لإغاثة نصف مليون يمني

دعم السعودية لليمن

أوجه الحقيقة

استجابت المملكة العربية السعودية للاحتياجات العاجلة في اليمن، حيث وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اتفاقية تعاون مشتركة مع برنامج الأغذية العالمي بقيمة 20 مليون دولار لمواجهة انعدام الأمن الغذائي وتلبية الاحتياجات الغذائية الأساسية للفئات الأكثر احتياجاً في اليمن، وفق ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وتولى توقيع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد البيز، وممثل البرنامج لدى مجلس التعاون لدول الخليج العربية مجيد يحيى.

وأوضح البيز أنه سيتم بموجب الاتفاقية شراء وتوزيع 16.908 أطنان من دقيق القمح من أجل تعزيز الأمن الغذائي وتحسين ظروف عيش اليمنيين والقضاء على المجاعة للأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد، لا سيما في محافظات عدن والضالع والحديدة ومأرب وشبوة وتعز وحجة.

وتتيح الاتفاقية تلبية الاحتياجات الغذائية الأساسية لنحو 524 ألف نسمة من العائلات الأكثر احتياجا في اليمن، الذي يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم بسبب الصراع المستمر منذ حوالي ثماني سنوات.

ويأتي الدعم السعودي بعد تحذير الأمم المتحدة هذا الأسبوع من تداعيات نفاد التمويل على اليمنيين ما يهدد الملايين بالجوع الشديد.