دون أمراض أو حوادث…السعودية تعلن عن نجاح الحج لهذا العام (فيديو)

موسم حج 2022

أوجه الحقيقة

أفاد الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، اليوم الاثنين، بأن موسم الحج لهذه السنة حقق نجاحاً في مختلف المستويات الأمنية والخدمية والصحية دون رصد حالات مرضية أو تسجيل حوادث خلال أداء ضيوف الرحمن لفريضة الحج.

وأرجع الأمير خالد الفيصل، نجاح الحج لهذا العام إلى توفيق من الله ثّم بما وفرته الحكومة السعودية من إمكانات مادية بشرية ضخمة ومشاريع تطويرية لخدمة الحجيج وتسيير كل الطرق ليؤدوا مناسكهم في طمأنينة وراحة، وفقاً للقناة السعودية الرسمية.

وأشار أمير منطقة مكة المكرمة إلى أن الخطط الأمنية ساهمت بشكل كبير في تحقيق هذا النجاح، إضافة إلى أهمية الأعمال التي قدمتها جميع الجهات العاملة في خدمة ضيوف الرحمن، مثمناً الدور البارز والمحوري لرجال الأمن والكوادر الطبية في خدمة الحجاج والعمل على تأمينهم والسهر على توفير الخدمات الطبية الضرورية لهم.

وقال الأمير الفيصل: “شكراً لله على النجاح والتوفيق… شكراً للقيادة على التسخير والتسهيل… شكراً للعاملين من أجل راحة الضيوف الأهم… والشكر للحجيج الذين أعانونا على خدمتهم”.

وأكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أن ما تحققه المملكة من نجاحات في كل حج لم يأتِ من قبيل الصدفة، بل كان بعد توفيق الله بفضل ما توليه قيادة هذه البلاد منذ عهد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن وأبنائه من بعده حتى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.