رئيسة حزب الخير التركي: أردوغان عاجز عن الإدارة ونتمنى أن يمنحه الله العقل

رئيسة حزب الخير التركي ميرال أكشنار
رئيسة حزب الخير التركي ميرال أكشنار
أوجه الحقيقةتركيا

وصفت رئيسة حزب الخير التركي ميرال أكشنار، رئيس تركيا، رجب طيب أردوغان، بأنه غير قادر على إدارة البلاد، قائلة: «السيد أردوغان، نحن نفهم أنه لا يمكنك إدارة الدولةو أنك لا تفهم الاقتصاد. هيا، ألا تعرف الرياضيات أيضاً؟ فليعطيك الله العقل والفكر».

وذكرت صحيفة «سوزجو» الحديث الذي وجهته ميرال أكشنار الى الرئيس التركي خلال اجتماع المجموعة الحزبية في البرلمان التركي ان «الناس لم يجعلوك تجلس في القصر للاستمتاع بسعادتهم» مؤكدة على ضرورة حل مشاكل البلاد.

وعلقت رئيسة حزب الخير التركي ميرال أكشنار على الهجوم الذي شنته السفارة الصينية في أنقرة وعمدة أنقرة منصور يافاش قائلا: «حدث شيء مثير للاهتمام. وهددتني السفارة الصينية والسيد منصور يافاش على تويتر، هذه التهديدات لا تناسبنا و غدا, عندما نصل إلى السلطة, سنواجه المجتمع الدولي و نكافح بهذه الطريقة. لكننا لا نتخلى عن هذه المعركة لن نتخلى عن معركتنا حتى ترفع يدك القذرة من الإيغور.

النظام الحاكم في تركيا يرى أي معارض «انقلابيًا»

وشنت رئيسة حزب الخير التركي ميرال أكشنار هجوما على الحكومة التركية بقيادة رجب طيب أردوغان، مؤكدا أن العقلية التي تدير البلاد تتهم جميع المعارضين بالخيانة والإرهاب والانقلاب.

وقالت أكشنار معلقة على بيان ال104 أميرالات الاتراك: «شارك 104 أميرالات متقاعدين في بيان ،تهربت الحكومة من الحديث عن مشاكل الأمة لمدة 4 أيام أخرى مع أدبيات الانقلاب.

يمكن للأشخاص المعنيين، بالطبع، الإعلان عن آرائهم واقتراحاتهم بشكل فردي على كل منصة، والصحافة والبث، لكنهم لا يستطيعون القيام بذلك بتصريحات منتصف الليل الغامضة. كبلد شهد 9 انقلابات وانقلابات ما بعد الحداثة والذكريات الإلكترونية على مدى السنوات الستين الماضية، لدينا بعض الحساسيات. ولذلك, من المهم جدا الإعراب عن شواغل تركيا عن طريق تحديد الوقت المناسب.

وعلى وجه الخصوص، يجب على أولئك الذين خدموا بلدهم لسنوات في مناصب حرجة للغاية أن يتصرفوا بمزيد من المسؤولية بشأن هذه المسألة. هناك عقلية قيادية تتهم جميع المعترضين بالخيانة والإرهاب والانقلاب».

ووقع 103 أدميرال من المسؤولين المتقاعدين بياناً يعارض مشروع قناة إسطنبول، التي تمس بـ «اتفاقية مونترو» بشأن تنظيم الاتجار في البحر الأسود عبر المضيق التركي.