رئيس الإمارات يصل باكستان في “زيارة تمثل دافعاً قوياً نحو تنمية العلاقات”

العلاقات بين الإمارات وباكستان
أوجه الحقيقة

وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم إلى مدينة رحيم يار خان في زيارة إلى باكستان، تبحث أوجه تنمية العلاقات الثنائية والمشتركة بين البلدين.

وكان في مقدمة مستقبلي رئيس الإمارات لدى وصوله إلى المطار الدولة، رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين الباكستانيين، بحسب ما أفادت وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وشهباز شريف العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين والتطرق إلى سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك والعمل على توسيع آفاقه بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين وشعبيهما الصديقين في مختلف المجالات، في إطار الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات وباكستان.

كما تناول لقاء رئيس الإمارات ورئيس الوزراء الباكستاني، مناقشة جملة من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادل وجهات النظر.

محمد بن زايد في باكستان

ورحب رئيس وزراء باكستان شهباز شريف، بزيارة رئيس الإمارات إلى البلاد، مؤكداً أن الزيارة تمثل دافعاً قوياً نحو تنمية علاقات البلدين، والتي تتنزل في إطار اهتمامهما المشترك بترسيخها وتنميتها.

وأعرب شريف عن اعتزاز باكستان بعلاقات الصداقة التاريخية الراسخة التي تجمعها مع دولة الإمارات، مقدماً شكره وتقديره للدعم المستمر الذي تقدمه أبوظبي لبلاده في مختلف الظروف والمجالات لا سميان التنموية منها.

واستعرض الجانبان مختلف مسارات التعاون والعمل المشترك خاصة المتعلقة بالصعيد الاقتصادي والتجاري والتنموي وغيرها من أوجه التعاون التي تتماشى مع جهود تحقيق التنمية المستدامة في البلدين.