رئيس الإمارات والشيوخ يؤدون صلاة الجنازة على روح سعيد بن زايد

صلاة الجنازة سعيد بن زايد
أوجه الحقيقة

أدى رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم صلاة الجنازة على جثمان الفقيد الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان، في مسجد الشيخ سلطان بن زايد الأول في أبوظبي.

وكان الشيخ سعيد بن زايد، ممثل حاكم أبوظبي، قد توفي اليوم الخميس، عن عمر ناهز 58 عاماً بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة خلال الأيام الماضية.

كما أدى صلاة الجنازة على الفقيد شيوخ عائلة آل نهيان الكرام، ودعا المصلون المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وعفوه ورضوانه ويسكنه فسيح جنانه ويكرم نزله جزاء ما قدمه خلال حياة حافلة بالعطاء والعمل كرسها لخدمة شعبه ووطنه .. سائلين المولى تعالى أن يلهم الجميع جميل الصبر والسلوان في هذا المصاب ” إنا لله وإنا إليه راجعون “.

تشييع جثمان الفقيد

وشيع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وسمو شيوخ آل نهيان الكرام، جثمان الفقيد الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان إلى مثواه الأخير ووري في مقبرة البطين في أبوظبي، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الإمارات “وام”.

من جانبه، نعى ديوان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي، الذي وافته المنية اليوم.

وجاء في بيان النعي:

” بسم الله الرحمن الرحيم .. بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره .. ينعى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي، الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم.

ويتقدم ديوان صاحب السمو حاكم دبي إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وعموم آل نهيان الكرام، بخالص التعازي والمواساة، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه وأن يسكنه فسيح جناته.”

وأعلن الديوان أنه تقرر إعلان الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام في إمارة دبي لمدة 3 أيام اعتباراً من اليوم الخميس الموافق 27 يوليو.