رئيس دولة الإمارات يوجه باستضافة مؤتمر المناخ “COP28″ في مدينة إكسبو دبي”

يوم الأم
أوجه الحقيقة

وجه رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، باستضافة الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخCOP28 ، في “مدينة إكسبو دبي” التي أعلنها عن الشيخ محمد بن راشد من خلال تحويل معرض “إكسبو2020 دبي” إلى مدينة.

وفقاً لوكالة أنباء الإمارات “وام”، يأتي توجيه رئيس الدولة باستضافة مؤتمر المناخ “COP28” في “المدينة الصديقة للبيئة إكسبو”، في اشتراك الحدثين من خلال تحقيق النمو والاستثمار على اعتبار الموقع الاستثنائي الذي يميز وجهة المدينة وأبعادها الثقافية والاقتصادية.

وتتمحور الدورة الثامنة والعشرون من المؤتمر حول محاور أساسية تتضمن تنفيذ الالتزامات والتعهدات المناخية واحتواء الجميع والتأكيد على تضافر جهود العمل المشتركة لاتخاذ إجراءات عملية وحلول تساهم في تخطي التحديات مستقبل يطلع لانتظار أجيال الحاضر والمستقبل.

مؤتمر المناخ “COP28”

ومن المنتظر أن يشارك في المؤتمر أكثر من 45 ألف مشارك يوميا من بينهم رؤساء دول وحكومات وقادة منظمات دولية وممثلو القطاع الخاص وأكاديميون وخبراء وممثلو منظمات المجتمع المدني.

وتعمل دولة الإمارات على تحقيق أقصى استفادة من إمكانات العمل المناخي الفاعل، باعتبار أن يمثل محركاً أساسياً لإرساء نموذج جديد للنمو الاقتصادي المستدام، وهو ما يفتح المجال أمام توفير فرص عمل وقطاعات جديدة، وتعزيز الطموحات لكل من دولة الإمارات والمنطقة والعالم.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة الـ28 من مؤتمر الأطراف تكتسي أهمية كبيرة في تحقيق مستهدفات “اتفاق باريس للمناخ”، حيث أنه يعقد في ظلّ ما يعرفه العالم من مرحلة دقيقة، يسعى من خلاله مكونات المجتمع الدولي إلى إحراز تقدم في الالتزامات التي جرى التعهد بها في الاتفاق.