رئيس كوريا الجنوبية يصل الإمارات في زيارة دولة

العلاقات بين كوريا الجنوبية والإمارات
أوجه الحقيقة

وصل رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم في زيارة دولة تستغرق عدة أيام والتي تبدأ مراسمها الأحد، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات “وام”.

وكان في استقبال الرئيس الكوري لدى وصوله مطار الرئاسة في أبوظبي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي وسهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية رئيس بعثة الشرف المرافقة للرئيس الضيف ونورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب، إضافة إلى خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية عضو المجلس التنفيذي وعبدالله سيف النعيمي سفير الدولة لدى جمهورية كوريا الجنوبية.

ورافقت طائرات حربية إماراتية الطائرة التي كانت تقل الرئيس الكوري لدى دخولها أجواء دولة الإمارات تحية وترحيباً بضيف البلاد.

ومن المقرر أن يبحث الرئيسان الإماراتي والكوري “علاقات الصداقة بين البلدين وفرص تنمية التعاون والعمل المشترك في إطار الشراكة الاستراتيجية الخاصة التي تجمع البلدين”.

كما سيتناول لقاء رئيس الإمارات ونظيره الكوري الجنوبي مباحثات بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن لقاء مرتقب بين الرئيس الكوري الجنوبي وعدد من المسؤولين في الإمارات وزيارة بعض المشاريع التنموية الاستراتيجية.

وسيحضر يون فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل التي تعقد خلال الأيام المقبلة ضمن “أسبوع أبوظبي للاستدامة”.