رسالة فولوديمير زيلينسكي إلى “إيمان” الشعب الأوكراني

رسالة فولوديمير

أوجه الحقيقة

وجه الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أمس السبت، رسالة إلى مواطنيه مخاطباً “إيمان ” الشعب الأوكراني، وسط إستمرار الحرب الروسية في أغلب مناطق أوكرانيا.

وفي خطاب وجهه زيلينسكي، في فيديو نشره عبر حسابه على الفايسبوك، إلى الأوكرانيين قال: “اخرجوا إلى الشوارع نحتاج للقتال في كل مرة تتاح لنا الفرصة”، وأكد أن الأوكرانيين “لن يتخلوا عن بلادهم للعدو”.

وحسب ما ذكرت شبكة “سي أن أن”، أشاد فولوديمير زيلينسكي بـ “إيمان” الشعب الأوكراني، وبـ”مقاومته واحتجاجاته في كل المدن الكبيرة والصغيرة”.

وأكد زيلينسكي أن “المقاومة عند احتلال مدينتك هي نوع خاص من البطولة”، لافتاً أن “المقاومة هي خطوة إلى الأمام، خطوة نحو النصر”.

وفي سياق الدعوات الديبلوماسية لحلّ الأزمة الأوكرانية، طالب الرئيس الأوكراني، أمس السبت، خلال اتصال عبر زووم مع أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي، الولايات المتحدة الأمريكية إلى المساعدة في إنشاء منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا،

ودعا زيلينسكي المجتمع الدولي إلى فرض عقوبات أكبر على روسيا، بما في ذلك على قطاع الطاقة، وإرسال المزيد من المساعدات العسكرية إلى القوات الأوكرانية، شاكراً الولايات المتحدة على دعمها لجهود المقاومة في بلاده.

لافروف يحدد شروط روسيا لحلّ النزاع في أوكرانيا