روسيا تعلن إحباط هجوم أوكراني بحري في نوفوروسيسك وكييف ترّد كان “ناجحاً”

هجوم أوكراني في نوفوروسيسك
أوجه الحقيقة

أفادت وزارة الدفاع الروسية تدمير زورقين مسيّرين أوكرانيين خلال مهاجمتهما لقاعدة نوفوروسيسك الروسية في البحر الأسود، مضيفةً أن وحداتها قامت بإسقاط عشر مسيرات أوكرانية استهدفت شبه جزيرة القرم.

وقالت وزارة الدفاع في بيان لها، اليوم الجمعة، إن “القوات الأوكرانية حاولت مهاجمة قاعدة نوفوروسيسك البحرية ليلا بزورقين مسيرين حيث تم التصدي لهما وتدميرهما بنيران السفن الروسية التي تحرس القاعدة”.

وفي سياق متصل، أكدت الدفاع الروسية أنها أحبطت مساء أمس، محاولة لهجوم أطلقتها كييف ووصفته الوزارة بـ”الإرهابي”، شمل أهداف في القرم، مشيرةً إلى أن الدفاعات الجوية دمت 10 مسيرات وأنزلت 3 طائرات مسيرة باستخدام الأسلحة الإلكترونية، دون تسجيل أي إصابات أو أضرار.

من جانبها، ذكرت سلطات نوفورسيسك، أنه تم التصدي للزوارق المسيرة في المنطقة من طرف نيران السفينة  “Olenegorsky Gornyak” أولينغورسكي غورنياك وقارب “Suvorovets” سوفوروفيتس الحربي.

إحباط هذا الهجوم الأوكراني لم يسفر عن وقوع أي إصابات أو أضرار بالبنية التحتية، بحسب ما نقل موقع “روسيا اليوم”.

كان “ناجحاً”

إلى ذلك، فندت أوكرانيا الرواية الروسية بشأن إحباط الهجوم الأوكراني دون أضرار، ليصرّح مصدر أمني أوكراني لوكالة “فرانس برس”، الجمعة، أن الهجوم الذي قادته مسيرة أوكرانية على سفينة روسية في قاعدة نوفوروسييسك بعرض البحر الأسود كان “ناجحا”.

وأوضح ذات المصدر أن أوكرانيا قد استهدفت سفينة، أولينيغورسكي غورنياك، الحربية بضربة جوية.