روسيا تعلن قصف منشآت الطاقة الأوكرانية وكييف تلتجأ إلى حالة التأهب الجوي

قصف منشآت طاقة أوكرانيا
أوجه الحقيقة

أفادت وزارة الدفاع الروسية، في بيانها الدوري، بأن القوات المسلحة الروسية قصفت منشآت الطاقة الأوكرانية عبر صواريخ عالية الدقة التي استهدفت مراكز قيادة تابعة للجيش الأوكراني وأنظمة الطاقة الحيوية.

وقالت وزارة الدفاع في بيان الأحد: “خلال 24 ساعة واصلت القوات المسلحة الروسية قصفها بواسطة سلاح عالي الدقة لمنشآت الإدارة العسكرية ونظام الطاقة الأوكراني. تم إصابة جميع الأهداف”.

وأضافت أن القوات الأوكرانية فقدت أكثر من 250 جنديا خلال محاولتهم تنفيذ هجوم في منطقة كريفوي روغ بمقاطعة دنيبروبتروفسك، وفق ما نقله موقع “روسيا اليوم”.

23 قتيلاً في قصف بمنطقة زابوريجيا وتبادل الاتهامات بين روسيا وأوكرانيا (فيديو)

وأشار بيان الدفاع الروسية إلى أن القوات المسلحة قضت على 40 جندياً أوكرانيا في اتجاه زابوروجيا بمنطقة حي فريميفكا في جمهورية دونيتسك، ودمرت دبابة و3 شاحنات.

وأعلنت الوزارة أن الدفاعات الجوية الروسية تمكنت من إسقاط 11 طائرة بدون طيار، واعتراض 8 صواريخ من نوع “هيمارس”، وتدمير 5 مستودعات للأسلحة و14 مدرعة في مناطق مختلفة من أوكرانيا.

 حالة التأهب الجوي في أوكرانيا

وفي المقابل، أعلنت القوات الأوكرانية حالة التأهب الجوي في الأجزاء الوسطى والجنوبية والشرقية من البلاد في مناطق دنيبروبتروفسك وكروبيفنيتسكي وميكولايف وبولتافا وسومي وتشيركاسي وخاركيف.

وتشمل حالة التأهب التصدي للغارات الجوية الروسية في جميع أنحاء أوكرانيا وفي مقدمتها العاصمة كييف، حيث تم نشر المناطق المعلن عنها في حالة التأهب الجوي على الخريطة، بواسطة الطبعة الأوكرانية من “Klimenko Time”مع توضيح المناطق التي تصدر فيها الإشارات.