زيلينسكي يستنجد بهذا البلد الأوروبي من أجل إعادة إعمار أوكرانيا بعد الحرب

إعمار أوكرانيا

أوجه الحقيقة

في محاولة لتدارك دمار الحرب والسعي نحو إعادة إعمار أوكرانيا، أطلق الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، دعوة إلى الدول الأوروبية للمشاركة في حملة إعادة بناء أوكرانيا بعد الدمار الذي ألحقته عمليات القصف الروسية.

وخلال كلمة افتراضية أمام البرلمان الدنماركي، دعا الرئيس الأوكراني زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، الدنمارك إلى الانخراط في حملة لإعادة تعمير بلاده بهدف تجاوز مخلفات الحرب المدمرة، وفقاً لوكالة الشرق الأوسط للأنباء.

وقال زيلينسكي خلال كلمته: “الجيش الروسي استخدم الكثير من الأسلحة فلا يمكن إحصاء كل طلقة منها، إلا أن كثافة ووحشية العمل العسكري ضدنا وصلت لمستوى أعلى مما كان في الحرب العالمية الثانية”.

وأردف الرئيس الأوكراني قوله بالإشارة إلى ما أسفر عنه الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية من تدمير البنى التحتية وحرق عديد المدن والقرى، إلى جانب تدمير حوالي 773 حضانة ومدرسة وجامعة والحاق الضرر بعدد من المواقع التراثية.

وجدد زيلينسكي مطالبة العالم بوضع حدّ للجرائم التي ترتكبها روسيا بحق شعبه وبلاده، داعيا المجتمع الدولي إلى فرض حظر كامل على النفط الروسي ومنع التجارة مع موسكو وغلق المواني أمام سفنها في دائرة الاتحاد الأوروبي.

وفي صعيد آخر، توجه الرئيس الأوكراني، بالشكر لرئيس الوزراء التشيكي، بيتر فيالا، لمساندته للشعب الأوكراني على المستويين الإنساني والأمني من خلال تقديم المساعدة للاجئين الأوكرانيين والإحاطة بهم.

روسيا تعلن تخفيف العمليات العسكرية في هذه المناطق الأوكرانية