سيفيرودونيستك الأوكرانية على حافة السقوط بعد شتاء من القصف الروسي المدمر

سيفيرودونيستك الأوكرانية

أوجه الحقيقة

منذ تراجع القوات الروسية من العاصمة كييف وتمركزها على جبهات الشرق الأوكراني، تمر على إقليم دونباس عواصف القتال الدامية تنفيذاً لخطة روسيا في الاستيلاء على المناطق الشرقية الإستراتيجية في أوكرنيا، ليعرف الصراع أشده خلال الأيام الماضية في منطقة لوغانسك خاصة مدينة سيفيرودونيستيك التي باتت على قارعة الخضوع الإجباري للولاء الروسي.

وقال حاكم منطقة لوغانسك، سيرغي غايداي، اليوم الأربعاء، إن الجيش الروسي يعزّز مواقعه وسط سيفيرودونيتسك الاستراتيجية في شرق أوكرانيا، المعقل الأخير للمقاومة الأوكرانية، بحسب ما نقلته وكالة “فرانس براس”.

وأكد غايداي على تطبيق “تلغرام” أن “الروس يواصلون هجومهم ويعززون مواقعهم في وسط سيفيرودونيتسك”.

وأشار سيرغي غايداي إلى أن القوات الروسية تشن ضربات هجومية على الأحياء الشمالية والجنوبية والشرقية في سيفيرودونيتسك، للإطاحة بالمدينة وتحقيق تقدم في الشرق.
وأعلن حاكم منطقة لوغانسك مساء أمس الثلاثاء اقتراب القوات الروسية من الاستيلاء بشكل كامل على سيفيرودونيتسك، بعد سيطرتها على الجزء الأكبر منها، لافتاً إل أن روسيا تواصل “تدمير البنى التحتية والمنشآت الصناعية”، خاصة بعد قصف القوات الروسية خزانًا يحتوي على حمض النتريك في مصنع آزوت للمواد الكيميائية بالمدينة.

وتعتبر سيفرودونيستك العاصمة الإدارية لمنطقة لوغانسك بالنسبة للسلطات الأوكرانية منذ استيلاء الانفصاليون الموالون لروسيا على لوغانسك سنة 2014.