صندوق النقد الدولي يثني على جهود الإمارات في مكافحة تمويل الإرهاب وغسل الأموال

اشتباكات طرابلس ليبيا
أوجه الحقيقة

أثنى صندوق النقد الدولي، بدور المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في الإمارات، على الجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة لتطوير معايير مكافحة غسل الأموال ومواجهة تمويل الإرهاب، وذلك في آخر تقرير أصدره الصندوق حول المادة الرابعة التي تناولت ما أوردته مجموعة العمل المالي من ملاحظات.

ووفقاً لوكالة أنباء الإمارات، أشاد التقرير الذي تم نشره في 17 فبراير الجاري، بدائرة الإشراف على مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب التابعة لمصرف الإمارات المركزي، بعملها الدائم من أجل “تفعيل إطار إشرافي جديد قائم على تقييم وتحليل المخاطر”.

وقال حامد الزعابي، مدير عام المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب: “إن اعتراف مؤسسة عريقة مثل صندوق النقد الدولي بجهودنا الوطنية لتحسين استجابتنا الجماعية لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، يسلط الضوء على سرعة تعرف الدولة إلى التحديات المتعلقة بهذا الشأن والتصدي لها بطرق منهجية منظمة”.

وأشاد التقرير أيضا بالقانون الجديد الذي مررته الإمارات، الذي ينص على تقديم معلومات المالك المستفيد من قبل كافة الكيانات القانونية المسجلة في الإمارات العربية المتحدة، معتبراً أن مثل هذه الإجراءات تعد من أبرز الإصلاحات التشريعية والمؤسسية المهمة في البلاد.
ويجدر التذكير، أن مشاورات المادة الرابعة التي يجريها صندوق النقد الدولي بشكل سنوي، تتضمن بياناً صحفياً ومرفقاً إعلامياً، يسلط الضوء علىى الوضع الاجتماعي والاقتصادي الراهن للدولة، مع تقييم دقيق للانجازات ومجالات التطوير والتقدم.

اكتشاف أثري لمبنى عمره 8500 سنة في الإمارات (فيديو)