طموح زايد: رئيس الإمارات ونائبه محمد بن راشد يستقبلان سلطان النيادي (صور)

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، اليوم الاثنين، رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي لدى عودته إلى أرض الوطن، بعد أن نجح في إنجاز أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب (طموح زايد) التي امتدت 6 أشهر.

وحطت الطائرة، التي تقل النيادي، رحالها على أرض مطار أبوظبي في الساعة 17:29 مساء، حيث كان في استقباله والده وأبنائه.

وفي السياق، قال الشيخ محمد بن زايد عبر منشور على حسابه الرسمي بموقع “إكس”: “شاركت وأخي محمد بن راشد، شعب الإمارات في الاحتفاء بعودة ابننا رائد الفضاء سلطان النيادي. فرحة وطن يفخر بأبناء رفعوا اسمه إلى عنان السماء.”

ووصف رئيس الإماراتي رائد الفضاء سلطان النيادي بأنه “نموذج مشرف وملهم لشباب الإمارات والعرب، ورمز لطموح وطن لا تحده حدود، وبإذن الله بأمثاله من شبابنا ستظل رايتنا عالية وإنجازاتنا متواصلة.”

من جانبه، علّق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات على عودة النيادي إلى أرض الإمارات قائلاً: ” استقبلت رفقة أخي محمد بن زايد رئيس الدولة حفظه الله رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي عائداً لأرض الوطن بعد رحلة استمرت ٦ أشهر في محطة الفضاء الدولية ليكون أول رائد فضاء عربي في مهمة طويلة في الفضاء.”

واعتبر نائب رئيس الإمارات أن “وصول سلطان النيادي يمثل محطة رئيسية في مسيرة التطور العلمي لدولة الإمارات … ويمثل أيضا نقطة مضيئة في رحلة الإمارات في الاستثمار في الإنسان التي بدأها المؤسسون ونكملها اليوم .”

وأضاف: “مستمرون بإذن الله في إرسال المزيد من رواد الفضاء من شبابنا وشاباتنا .. ومستمرون في إطلاق المزيد من المشاريع العلمية والبحثية والاستكشافية في الفضاء وفي الأرض .. ومستمرون بإذن الله في الاستثمار في الإنسان.. وفي الإيمان والثقة والتمكين لأبنائنا وبناتنا .”