عائشة القذافي تدعو لانتخاب أخيها سيف الإسلام وتلقى هذه الوعود في حال فوزه؟

عائشة القذافي
أوجه الحقيقة

دعت عائشة القذافي نجلة الزعيم الليبي الراحل معمر لدعم أخيها سيف الإسلام لفوزه بانتخابات الرئاسة الليبية.

وتعهدت عائشة في حال دعم أخيها بعودة الرخاء والاستقرار للبلاد وقالت “آن للظلم والذل أن ينجلي وأن تعاد صفاء الحياة وتنتشل من دنس الأعداء.

وتابعت بالقول أنه علمتهم التجارب التاريخية كيفية النهوض بالوطن في ظل الظروف والمعطيات المتغيرات، وتطرقت جراج الماضي بانها أوجعت الجميع وطالبت الليبين بالتوجه لمراكز الاقتراع والتصويت وأن يستخدم لصالح البلاد فهو الوسيلة الوحيدة لخلاص ليبيا من الفساد.

أردفت قائلة بأن ساعة الحقيقة دقت وظهر أخي سيف الإسلام الذي عرفتموه فب اليسر والعسر ووضع ليبيا نصب عينه ورفض مغادرتها رغم العروض والمغريات التي عرضت عليه طيلة السنين العجاف وفضل ليبيا على الرغم من كل المؤامرات التي أحيكت ضده ممن لا يريدون الخير للبلاد.

يذكر أنه تم قبول أوراق سيف الإسلام بشكل رسمي بعد ثبوت الأوراق القانونية وشرعيته ليكون رئيس الدولة ويتم انتخابه في مركز رقم 21021 بمدينة سبها.

كان سيف الإسلام مخفياً عن الأنظار لأربع سنين منذ 2017 بعد أن تم إلقاء القبض عليه عام 2011 وعلى الرغم من صدور حكم بالإعدام على سيف الإسلام عام 2015 إلا أن المجموعات المسلحة رفضت تسليمه للسلطة وسقط حكم الإعدام في مارس 2021 ولا يزال البعض يرغب في دعم سيف الإسلام .

إقرأ المزيد: سيف الإسلام القذافي يترشح لانتخابات الرئاسة الليبية “فيديو”