عاصفة اتهامات الممثلة الإباحية تلاحق ترامب ومحاميه يكشف عن “تعرضه لاضطهاد سياسي”

الممثلة الإباحية وترامب
أوجه الحقيقة

هبت رياح العاصفة القضائية على الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الانتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، بعد توجيه المدعي العام اتهامات إليه بشراء صمت ممثلة إباحية عام 2016، ليضحي ترامب أول رئيس أمريكي حالي أو سابق يواجه مثل هذه الاتهامات الجنائية.

وأفادت محامية ترامب سوزان نيتشيليس، لوكالة فرانس برس الجمعة، بأن موكلها تم استدعاؤه للمثول أمام المحكمة الثلاثاء، بعد أن وجهت هيئة محلفين كبرى اتهامات بإسكات نجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز.

وأشارت نيتشيليس في بيان إلى أنه “نتوقع تلاوة لائحة الاتهام الثلاثاء”.

 الممثلة الإباحية التي دافع عنها ترامب

من جانبها، كشف جو تاكوبينا، محامي الدفاع عن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إنه طُلب من ترامب تسليم نفسه للسلطات في نيويورك، اليوم الجمعة، بعد يوم من تصويت هيئة محلفين كبرى في مانهاتن على توجيه لائحة اتهام بحقه.

وأعرب تاكوبينا عن تفاجئه تفاجأ بتوقيت قرار الاتهام، مشيراً إلى أن هناك حاجة إلى مزيد من الوقت، بما أن الخدمة السرية التي تحمي الرئيس السابق بحاجة إلى تنسيق تسليم نفسه في نيويورك، وفق ما أوردته شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

وأوضح تاكوبينا لدى سؤاله بشأن اتهامات ترامب: “حسنا، إنه غير قلق على الإطلاق. أعني أنه مستاء وغاضب. إنه يتعرض لاضطهاد سياسي، هذا واضح لكثيرين، ليس فقط لمن في اليمين ولكن أيضا للذين في اليسار”.

ستورمي دانيالز

إلى ذلك، ذكر كلارك بروستر، محامي نجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز، الخميس، أن توجيه الاتهام إلى دونالد ترامب يؤكد أن “لا أحد فوق القانون”.

وقال بروستر إن “اتهام دونالد ترامب ليس مدعاة للفرح”.

وتابع القول: “الآن لندع الحقيقة والعدالة تسودان”.

والجدير بالذكر فإن ترامب يواجه إضافة إلى اتهاماته مع الممثلة الإباحية، تهمة التحريض على العصيان، التي تعد من التهم الأربع التي وجهتها إليه لجنة التحقيق بأحداث الكابيتول، حين اقتحم أنصاره المبنى التاريخي في 6 يناير 2021، منددين بنتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020، وهو ما يعقد طريق تشرحه الآمن إلى سيادة البيت الأبيض.