عشرات القتلى والجرحى في ضربات جوية تركية وأنقرة تؤكد “عملياتنا في سوريا والعراق لن تتوقف”

قصف تركيا لسوريا العراق

أوجه الحقيقة

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن أكثر من 31 شخص قتلوا في سلسلة من الضربات الجوية التركية، التي استهدفت مواقع كردية في شمال شرقي سوريا.

وأضاف المرصد السوري، الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له، أن حصيلة القتلى مشرحة للارتفاع على اعتبار أن عدد الجرحى وصل إلى نحو 40 شخصاً، لافتاً إلى أن بعد الإصابات حالتها حرجة.

واستهدف القصف التركي مواقع خاضعة لسيطرة المقاتلين الأكراد، منها محافظتي حلب شمال سوريا والحسكة ومدينة كوباني الحدودية مع تركيا.

كما استهدف الضربات الجوية التركية مواقع لانتشار قوات النظام السوري وقوات سوريا الديمقراطية.

من جانبها، قالت الوكالة العربية السورية للأنباء “سانا”، الأحد، نقلاً عن مصدر عسكري إن “عدداً من العسكريين ارتقوا شهداء نتيجة الاعتداءات التركية على الأراضي السورية في ريف حلب الشمالي وريف الحسكة فجر هذا اليوم”.

وأضافت الوكالة السورية الرسمية أن “طيران الاحتلال التركي استهدف عدداً من المواقع جنوب غربي الدرباسية ومحيط المالكية وقرية تل حرمل شمال بلدة أبو راسين بالريف الشمالي، مما أدى إلى ارتقاء شهداء وأضرار مادية كبيرة في المنازل.”

تركيا: “عملياتنا في سوريا والعراق لن تتوقف”

من جهتها، كشفت تركيا عن شنها عملية عسكرية جوية ضد المقاتلين الأكراد في سوريا والعراق، وذلك بعد أسبوع على التفجير الدامي الذي شهده شارع تقسيم وسط مدينة إسطنبول، متهمةً كلاً من حزب العمال الكردستاني والقوات الكردية في سوريا، بالوقوف وراءه، الأمر الذي نفاه العمال الكردستاني.

وفي سياق متصل، شدد وزير الخارجية التركي، مولود شاووش أوغلو، في تصريحات إعلامية على استمرار عمليات أنقرة في سوريا والعراق.

وقال أوغلو في تصريح لقناة “العربية”: “عملياتنا في سوريا والعراق لن تتوقف”.

وأكد وزير الخارجية التركي أن “ضربات قواتنا وعملياتنا الخاصة التي تنفذها القوات المسلحة وأجهزة الاستخبارات ستستمر ضد قيادات حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب في شرق سوريا وشمال العراق”.