“عشيقة بوتين” تحت مجهر العقوبات الأوروبية…فمن هي ألينا كاباييفا؟

ألينا كاباييفا

أوجه الحقيقة

وضع الاتحاد الأوروبي “عشيقة بوتين” المزعومة تحت مجهر العقوبات المقرر اتخاذها ضدّ روسيا على خلفية غزوها لأوكرانيا.

ونقلت صحيفة “الجارديان” البريطانية عن مصدرين دبلوماسيين القول إن الاتحاد الأوروبي اقترح فرض عقوبات على لاعبة الجمباز الروسية السابقة في الألعاب الأولمبية ألينا كاباييفا، التي تربطها علاقة عاطفية مفترضة بالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

وكانت وكالة بلومبرج أول من أبلغ عن إدراج اسمها في مسودة قائمة العقوبات الأوروبية.

وبحسب شبكة “سي أن أن” الدولية، أفاد أحد المصادر من المفوضية الأوروبية بأنه في هذه المرحلة يمكن شطب الأسماء أو إضافتها حسب تقدير الدول الأعضاء.

ولطالما ترددت شائعات عن ارتباط اسم “كاباييفا” ببوتين منذ أكثر من عقد عندما كانت حينها لاعبة جمباز حائزة على ميدالية، الأمر الذي نفاه بوتين مراراً.

عشيقة بوتين

منذ بدء حرب روسيا على أوكرانيا، برزت لأول مرة لاعبة الجمباز الأولمبية السابقة التي يشاع أنها عشيقة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وتحصلت كاباييفا على الميدالية الذهبية في أولمبياد 2004 للجمباز الإيقاعي، وحملت أيضا العلم الروسي في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي سنة 2014.

وشغلت ألينا منصباً سياسياً في البرلمان الروسي حيث عملت نائبة لمدة 6 سنوات وممثلة لحزب روسيا المتحدة الذي ينتمي إليه بوتين.

واضطلعت “عشيقة بوتين” بإدارة مجموعة إعلامية مؤيدة للكرملين، رغم نقص خبرتها في إدارة وسائل الإعلام.

وانتشر خبر علاقتها ببوتين في عام 2008، حيث زعمت إحدى الصحف الروسية أن بوتين طلق زوجته ليودميلا سرا وكان يخطط للزواج من لاعبة الجمباز، الخبر الذي نفاه الكرملين وأغلقت على إثره الصحيفة.

من هي عشيقة بوتين التي يريد الغرب طردها من سويسرا؟