علم “فلسطين حرة” بين جماهير تونس في مدرجات المونديال تغضب الإعلام الإسرائيلي (صور)

علم فلسطين في المونديال
أوجه الحقيقة

تزينت مدرجات الجماهير التونسية المشجعة لمنتخب نسور قرطاج في مباراته ضدّ أستراليا، بعلم كبير لفلسطين، خطف الأنظار في مباراة تونس الثانية في كأس العالم قطر 2022، في دعم شعبي تونسي للقضية الفلسطينية.

ورفع المشجعون التونسيون علماً ضخماً لفلسطين كتب عليه باللغة الإنجليزيةFree Palestine”. ، بعد ثلاث دقائق من انطلاق الشوط الثاني في مباراة تونس ضدّ أستراليا، التي انتهت بخسارة نسور قرطاج ضدّ منافسه بنتيجة هدف دون رد.

كما حضرت أعلاما أخرى لفلسطين في مدرجات ملعب الجنوب، حيث ارتدى عدد من المشجعين شارات بألوان “الكوفية الفلسطينية”، في رسالة داعمة لفلسطين ومطالبة بالاعتراف بحريتها وحقها في تقرير مصيرها.

غضب إسرائيلي من “فلسطين حرّة”

وأثارت لافتات الجماهير التونسية الداعمة لفلسطين في مدرجات ملعب الجنوب في الدوحة، غضب الإعلام الإسرائيلي، الذي اعتبره شأنا سياسيا مرفوضاً داخل الملاعب الرياضية.

ونشر حساب قناة 12 العبرية، تغريدة غاضبة على حسابها بموقع “تويتر”، مرفقة صورة للجمهور التونسي يرفع علم كبير لفلسطين، كُتب عليه بالإنجليزية الحرية لفلسطين “Free Palestine”.

وقالت قناة 12 العبرية إن ذلك يعد احتجاجا سياسيا خلال مباريات كأس العالم قطر 2022.

وأضافت القناة أن رفع الجمهور التونسي علما ضخما يطالب بتحرير فلسطين، يقع في مدارج ملاعب المونديال، رغم إعلان الفيفا أن السياسية ستكون بعيدة عن كأس العالم.