عمق العلاقات الأخوية بين أبوظبي والرياض محور لقاء بين وزيري الخارجية الإماراتي والسعودي

العلاقات بين الإمارات والسعودية

أوجه الحقيقة

عقد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، لقاء مع الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، خلال استقباله في العاصمة أبوظبي، وفق ما نقلت وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، والتأكيد على مسارات التعاون المشترك وسبل تعزيزه في كافة المجالات، وذلك في ضوء الشراكة الاستراتيجية المتميزة التي تجمع البلدين.

وتناول لقاء الثنائي بين وزيري الخارجية الإماراتي والسعودي، مناقشة عدد من المسائل التي تهم البلدين والملفات المتعلقة بالتعاون العربي والخليجي المشترك.

وأعرب الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان عن ترحيبه بزيارة الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، مشدداً على عمق وخصوصية العلاقات الأخوية بين أبوظبي والرياض وقيادتي البلدين الشقيقين وشعبيهما.

وأشار وزير الخارجية والتعاون الدولي إلى أن شراكة استراتيجية قوية ومستدامة تربط بين الإمارات والسعودية، التي تتعزز بشكل مستمر بما يحقق مصالحهما المشتركة ويعود بالخير على شعبيهما ويدعم الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

تهنئة السعودية

كما تطرق اللقاء إلى تهنئة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله بنجاح الدورة الـ 43 لقمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بما يسهم في تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك.

وأشاد وزير الخارجية الإماراتي بنتائج “قمة الرياض الخليجية الصينية للتعاون والتنمية” و”القمة العربية الصينية” ودورهما في ترسيخ علاقات مثمرة بين جمهورية الصين الشعبية الصديقة ودول المنطقة وتعزيز مسارات التنمية الاقتصادية المستدامة، ما ينعكس إيجابا على المنطقة ويعزز أمنها واستقرارها وازدهارها.