غدا افتتاح “متحف المستقبل” و”الرجل الطائر” يوزع التذاكر المجانية (فيديو وصور)

متحف المستقبل

أوجه الحقيقة

تشهد غدا الثلاثاء، دولة الإمارات رئيساً وحكومةً وشعباً، افتتاح ” متحف المستقبل” في دبي، بحضور عدد من كبار الشخصيات الوطنية، لإعطاء إشارة انطلاق أيقونة الإبداع والجمال المعماري المميز، الذي يمثل أجمل مبنى على وجه الأرض ومحطة فريدة لتحقيق مستقبل أفضل للإنسانية والرقي بالإبتكار البشري.

متحف المستقبل من الداخل

وقال وزير شؤون مجلس الوزراء، رئيس متحف المستقبل محمد بن عبدالله القرقاوي، في تصريح إعلامي: ” إن متحف المستقبل سيولد الأفكار الجديدة لمستقبل الدولة .. ويثري شغف أجيال الحاضر والمستقبل بفضول العلم والمعرفة، حيث يمثل معرضا دائما لتجارب متنوعة ومتجددة حول مستقبل البشرية وأهم التقنيات التي تنتظر المجتمعات الإنسانية في العقود المقبلة، كما يمثل المتحف مركزا فكريا عالميا من نوع جديد، ويجسد الخيال البشري الحيوي الذي لا يتوقف عن الإبداع والابتكار ” .

وأشار القرقاوي، أن المتحف سيمثل حاضنة للمستشرفين العالميين والنخبة العلمية والمعرفية على المستوى الإقليمي والعالمي، إضافة إلى أن هذه الأيقونة المعمارية ستكون مجالاً لتبادل الأفكار والرؤى وبعث حراك فكري متنوع ومنفتح على مختلف الثقافات والإبداعات المساهمة في التطور ودعم التنمية في مختلف القطاعات لجميع دول العالم.

إقرأ أيضاً: دبي في المرتبة الأولى عالميا في سوق إيجارات العقارات الفاخرة

الرجل الطائر في متحف المستقبل

وفي سياق الإعداد لإفتتاح “متحف المستقبل”، تفاجأ سكان دبي برجل طائر ينطلق من موقع المتحف  ويحلّق في سماء المدينة، ليوزع تذاكر مجانية على السكان والزوار والطلبة.

ونقلاُ عن موقع “العين الإخبارية “، يهدف المتحف من خلال تقديم تلك التذاكر إلى تشريك مختلف فئات المجتمع من كبار وأطفال وتحفيز مخيلة الفرد، عبر إتاحة الفرصة لهذه الفئة من أجل تمكينهم من رسم تصورات مستقبلية هادفة تعكس ذكاء المجتمعات وتترجم الغاية الإبداعية للأجيال الناشئة لبناء مستقبل أفضل.

وكشفت الصور التي أخذت عن “الرجل الطائر”، هويته وهو البريطاني ريتشارد براوننج، ومصمم البدلة الطائرة ومؤسس شركة Gravity Industries Ltd.

وجال “الرجل الطائر” في سماء دبي منفذاَ مجموعة من العروض الجوية خلال تحليقه، ومنطلقاً من متحف المستقبل، حيث ارتدى حلّة الطيران الفردي التي صممها، وتتكون من 5 محرّكات نفّاثة توربينية مصغّرة تولّد حتى 1,050 حصاناً بقوّة تصل إلى 120 ألف دورة في الدقيقة.

تذاكر متحف المستقبل

وكانت المحطة الأولى للرجل الطائر بدأت من “برج بارك” أحد أجمل المرافق الترفيهية في “داون تاون دبي”، ثم انتقل إلى المحطة الثانية في إحدى مدارس إمارة دبي، حيث حط خلالها البريطاني براوننج، وقام بتوزيع تذاكر مجانية على الطلاب.

وفي تعلقيه عن مشاركته في هذه التجربة الفريدة، قال ريتشارد براوننج: “يشرفني أن أكون في دبي لدعم افتتاح المتحف. من الرائع أن أرى هذا المبنى المدهش الذي يحتفي بالعلوم والتكنولوجيا والابتكار والهندسة، وهي ذات القيم التي حلمنا بها وأنجزناها من خلال صنع هذه البذلة الطائرة التي تتحدى الجاذبية، وأنا واثق أن المتحف سيكون مصدر إلهام لملايين البشر الذين سيستمتعون بما يقدمه لهم”.

أجمل مبنى على وجه الأرض: مركبة الطائرة المبهرة في دبي (فيديو)