غضب من فيديو وحشي لامرأة تقتل كلباً برصاصة والسلطات اللبنانية تتدخل (فيديو)

امرأة تقتل كلب
أوجه الحقيقة

تداول ناشطون فيديو وحشي صادم على مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان، اليوم الجمعة، يظهر امرأة في قرية كامد اللوز بالبقاع الغربي، تطلق النار على كلب كان مستلق في الطريق بدم بارد.

وبتصرف تنعدم فيها معاني الإنسانية، أبرز مقطع الفيديو تفاخر المرأة بإقدامها على هذا العمل الوحشي، بينما تعالت بعض الضحكات في الفيديو، بحسب ما أوردت “العربية نت”.

وأثار هذا المشهد المتجرد من الإنسانية موجة من الغضب والانتقادات على موقع “تويتر”، فشن الناشطون هجوماً من التنديد ضد هذا اللتصرف الفظيع.

ودعا ناشطون السلطات اللبنانية وجمعيات الرفق بالحيوانات إلى التحرك العاجل واتخاذ إجراءات بحق المرأة التي وصفوها بـ”المجرمة” بسبب ما ارتكبته.

ويُشار فإن “حماية الحيوانات والرفق بها” هو قانون وقع عليه الرئيس اللبناني، ميشال عون، في 29 آب 2017، والمتكون من 30 مادة تشمل مختلف القواعد العامة للتعامل مع جميع أنوع الحيوانات.

وزارة الزراعة اللبنانية تعلق                 

وتعليقاً على الفيديو الوحشي المتداول، تدخلت السلطات اللبنانية على الخطّ لترد وزارة الزراعة على تصرف المرأة وقتلها للكلب.

ونشر وزير الزراعة، عباس الحاج حسن، تغريدة عبر حسابها الرسمي “تويتر” قائلاً: “تابعنا جريمة إطلاق نار دون رحمة على كلب في بلدة كامد اللوز، وبناء عليه اجريت اتصالاً بالمدعي العام البيئي، الذي بدوره سيوجه الجهات المختصة لأخذ الإجراءات المناسبة، وليتحمل كل مواطن عواقب أفعاله.

وأضاف: “وندعو جميع المعنيين للتشدد مع هذه الأفعال الغير مقبولة على المستويين الانساني والحضاري”.