“فاغنر” تقاتل بمرتزقة مصابين بالإيدز…اعترافات مثيرة لـ”طباخ بوتين” بوحل التجنيد

طباخ بوتين
أوجه الحقيقة

فجرّ يفغيني بريغوزين، المشهور بصفته طباخ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ورئيس مجموعة “فاغنر” للمرتزقة، حقائق مثيرة عن هذه المجموعة التي وضفتها روسيا في الحرب الدائرة في أوكرانيا، معلناً أن “فاغنر” تقوم بتجنيد سجناء روس مصابين بفيروس نقص المناعة البشرية “الإيدز” والتهاب الكبد الوبائي “سي”، وفق ما نقلته شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

وقال بريغوزين، في بيان أرسله عبر البريد الإلكتروني لـ”سي إن إن”: “أنا أفحص بعناية كل من أرسله للقتال في أوكرانيا، وفقا للمعايير الحالية، ولا توجد قيود في التشريعات الروسية على مرضى التهاب الكبد الوبائي “سي” أو فيروس نقص المناعة البشرية “.

اعترافات طباخ بوتين

وتأتي اعترافات بريغوزين عقب تصريح رئيس الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، كيريلو بودانوف، للشبكة الأمريكية، الأربعاء الماضي، التي قال خلالها إن الروس “وضعوا عليهم بعض الأساور باللون الأزرق أو الأبيض أو الأحمر. كل لون يدل على مرض السل أو التهاب الكبد أو فيروس نقص المناعة البشرية، الأمر يحدث على نطاق واسع، معظم الذين تم أسرهم أو جثثهم التي تم العثور عليها في ساحة المعركة كانت لديهم عصابات المعصم هذه”.

وعلق “طباخ بوتين” على تصريحات بودانوف بوصفها أنها “عاطفية وليست عملية”.

وأضاف: “لا أرى أي شيء غير أخلاقي إذا كان الجنود المصابون بالتهاب الكبد الوبائي (سي) والإيدز سيقتلون جنودا آخرين دون معرفة ما إذا كانوا حاملين لأي فيروسات خلال حياتهم”.

ويذكر أن رئيس مجموعة “فاغنر” اعترف سابقاً بتأسيسه لهذه المجموعة المسلحة منذ عام 2014 للقتال في أوكرانيا.