فريد الديب محور الترند بعد تدهور صحته ومرضه الخطير…فماهو مصير قاتل نيرة أشرف؟

مرض فريد الديب

أوجه الحقيقة

تصدر محامي المصري الشهير، فريد الديب، نتائج البحث وقائمة الترند خلال الساعات الأخيرة الماضية، وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية نقل على إثرها إلى أحد مستشفيات مصر، على خلفية تدهور وضعه الصحي في الآونة الأخيرة.

ويعاني محامي قاتل نيرة أشرف، المتهم محمد عادل، منذ فترة من سرطان الدم اللوكيميا، الذي ألزمه المكوث حاليا في المستشفى تحت الرقابة الطبية.

وكان فريد الديب كشف عن مرض للمرة الأولى في مارس الماضي خلال مرافعته في قضية الآثار الكبرى، قائلاً: “إنه من الممكن أن تكون هذه هي المرة الأخيرة التي يقف فيها أمام المحكمة ..شرفت بشغلي والعمل في المحاماة لمدة 80 عاما، وأعاني حاليا من مرض السرطان، وأريد أن أشعر أنني أديت واجبي”.

فريد الديب وقضية إعدام قاتل نيرة أشرف

وعقب مرض الديب وتدهور صحته، أصبح مصير نقض حكم إعدام قاتل نيرة أشرف على مشارف الغموض، حيث تقدم المحامي فريد الديب بمذكرة الطعن على إعدام محمد عادل قاتل طالبة المنصورة، وحددت محكمة النقض جلسة 26 يناير المقبل كأولى جلسات نظر وقف تنفيذ  الحكم الصادر ضد المتهم من محكمة جنايات المنصورة، وفق ما نقله موقع “صدى البلد” المصري.

وأودع الديب مذكرة بأسباب طعنه أمام النقض على حكم الإعدام قبل انتهاء الـ60 يومًا المدة القانونية للطعن على الأحكام الجنائية، وتقدم بمستندات مودعة باسم المحامي أحمد حمد.

ويذكر أن القضية أحدثت ضجة كبيرة بعد إقدام محمد عادل بنحر زميلته أمام باب جامعة المنصورة في شهر يونيو الماضي، وصدر فيها الحكم في يوليو الماضي بإعدام محمد عادل شنقًا مستنداً إلى قرار مفتي الجمهورية.