في اليوم العالمي للبيئة…محمد بن زايد يؤكد: الإمارات ستواصل دورها في تعزيز العمل البيئي الدولي

تطورات الوضع في فلسطين وإسرائيل
أوجه الحقيقة

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أن بلاده داعم أساسي لكل ما يحمي البيئة ويخدم الاستدامة في العالم، مشدداً على مواصلة الإمارات دورها في تعزيز العمل البيئي الدولي.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الاثنين، في تغريدة عبر “تويتر”: “في اليوم العالمي للبيئة نستحضر التحديات البيئية الخطيرة التي تواجه كوكبنا، وأهمية أن نعمل معاً للتصدي لها.”

وأضاف: “الإمارات داعم أساسي لكل ما يحمي البيئة ويخدم الاستدامة في العالم، وستواصل دورها في تعزيز العمل البيئي الدولي مرتكزة على سجلها الحافل وإرثها العريق في هذا الشأن”.

ويحتفي برنامج الأمم المتحدة للبيئة باليوم العالمي للبيئة في 5 يونيو من كل عام، حيث يمثل هذا اليوم العالمي الآلية الأساسية لتعزيز الوعي الإنساني بضرورة التصدي لأشكال الاستغلال الوحشي للبيئة والعمل على تقليل التلوث لا سيما من المواد البلاستيكية.

ويُشار إلى أن الاحتفال هذا العام باليوم العالمي للبيئة يركز على ضرورة العمل العاجل للتصدي للنفايات البلاستيكية، التي ارتفع استغلالها بزيادة حجم الإنتاج العالمي من اللدائن البلاستيكية، الذي وصل إلى أكثر من 400 مليون طن سنويًا، نصفها تقريبا مصمم للاستخدام مرة واحدة فقط، وفق تقرير لمنظمة الأمم المتحدة.

الإمارات تحتفل بيوم البيئة الوطني وجهود رائدة في حماية الطبيعة