في عزاء وديع…جورج وسوف يطلب تلاوة القرآن والمقرئ يؤكد “كان يرشدني” (فيديو)

قراءة القرآن في عزاء وديع وسوف
أوجه الحقيقة

من بلدة كفرون السورية، تقدم الفنان السوري جورج وسوف، بطلب اعتبره البعض مفاجأة وذلك خلال استقباله المعزين في نجله وديع بمسقط رأسه، وسط حضور كبير من الساسة ونجوم الفن وأهل الدين.

وطلب أبو وديع خلال العزاء في كفرو من مقرئ للقرآن الكريم، الحضور لتقديم واجب العزاء وتلاوة آيات من القرآن الكريم.

وانتشر فيديو تلاوة المقرئ للقرآن الكريم على نطاق واسع في المنصات الاجتماعية، الذي أظهر بدء القارئ في التلاوة وبجانبه جورج وسوف الذي تبادل الشكر معه.

وبعد قراءة القرآن، أظهر مقطع مصور المقرئ وهو يردد كلمات رثاء لوديع جورج وسوف، بينما واصل أحد القساوسة في الكنيسة كلمات الصبر في محاولة لمواساة “سلطان الطرب.”

“أبو وديع كان يرشدني”

وفي تصريحات إعلامية على هامش عزاء نجل جورج وسوف، أكد قارئ القرآن، الفنان السوري هو مَن طلب منه قراءة القرآن بالعزاء، مضيفاً أنه حرص على الحضور وتقديمه واجب العزاء، على اعتبار أن وسوف هو أول مَن قدم له التعزية عندما استشهد ابنه سابقاً.

وقال المقرئ: “أبو وديع مدرسة طلب مني أن أقرأ سورة مريم، أبو وديع يحفظ من كتاب الله، ويتلو كتاب الله، عندما قرأت له سورة مريم كان يردد ورايا حتى كان يرشدني لبعض المقامات الموسيقية.”

وكان “سلطان الطرب” انهار لحظة تشييع ما يسميه “دمع عيني” إلى مثواه الأخير، بـبلدة كفرون في سوريا، حيث حرص المعزيين على تهدئته ومواساته.

ويُشار إلى أن عدداً كبيراً من نجوم الفن حضروا جنازة وديع، الذي توفي الجمعة الماضية على إثر تعرضه لمضاعفات عملية “تكميم للمعدة”، ومنهم الإعلامي نيشان والفنانة ماجدة الرومي، وهيفاء وهبي، ونادين الراسي ونانسي عجرم والفنان رامي عياش وغيرهم من الأسماء الفنية اللبنانية والعربية.