“في غضون بضعة”…زيلينسكي يعلن موعد الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي

موعد انضمام كييف للاتحاد الأوروبي

أوجه الحقيقة

بعد تتالي دعوات الرئاسة الأوكرانية بانضمام كييف إلى الإتحاد الأوروبي خاصة بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، كشف الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الجمعة، أن مسألة إنضمام بلاده للاتحاد باتت قريبة بعد توقعه احراز تقدم في مسالة حسم نتيجة الانضمام.

ونقلاً عن وكالة “رويترز” للأنباء،  أعلن زيلينسكي أنه تحدث مع رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، اليوم الجمعة، فيما يتعلق بطلب أوكرانيا للانضمام، مؤكداً أن بلاده تتوقع إحراز تقدم في هذه المسألة خلال الأشهر القادمة.
وقال زيلينسكي في تغريدة على حسابه في “تويتر”: “أجريت محادثة جوهرية مع رئيسة المفوضية الأوروبية… سيكون رأي المفوضية الأوروبية بشأن طلب (أوكرانيا) الانضمام للاتحاد الأوروبي جاهزا في غضون بضعة أشهر… نتقدم نحو هدفنا الاستراتيجي معا”.

من جانبها، أفادت أورسولا فون دير لاين، أن أوكرانيا في طريق الانضمام للاتحاد الأوروبي.

وأشارت عبر حسابها على “تويتر”، إلى أن كييف ماضية على هذا الطريق من أجل تحقيق الانضمام للاتحاد وذلك بعد اتصالها مع زيلينسكي، مضيفةً أن “أوقاتا كهذه تتطلب الرؤية والصمود والقدرة على التحمل لاتخاذ خطوة صعبة تلو الأخرى”.

والجدير بالذكر، أن الرئاسة الأوكرانية وقعت طلباً رسميا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي في 28 فبراير الماضي، بموجب إجراء خاص يخول لأوكرانيا الدفاع عن نفسها في التصدي للغزو الروسي لأراضيها.

زيلينسكي يتهم ألمانيا: فضلتم اقتصادكم على أوكرانيا