“قالوا هناك حالة شغور وشخصوا الداء”…الرئيس التونسي يفنّد مزاعم الإخوان والمعارضة

مخطط الإخوان في تونس
أوجه الحقيقة

بعد جدل أثارته المعارضة والإخوان بشأن شائعات مرضه وغيابه، دحض الرئيس التونسي، قيس سعيدّ، مزاعم الأطراف التي تتحدث عن وجود شغور في منصب الرئاسة من خلال ظهوره في لقاء جمعه برئيسة الحكومة، نجلاء بودن، في قصر قرطاج، اليوم الاثنين.

وقال قيس سعيّد في مقطع فيديو نشرته الرئاسة التونسية على حسابها بموقع “فيسبوك”: “يتحدثون عن الشغُور وحتى صباح اليوم…تقريبا بلغنا درجة من درجات الجنون التي لم نعرفها في تونس من قبل”.

وانتقد سعيّد تحريضات الإخوان وأتباعهم قائلاً: “قالوا هناك حالة شغور وشخّصوا الداء وقدموا وصفات الدواء وقدموا الأرقام والتحاليل التي لا علم لي بها أصلا… ويتحدثون عن حالة من حالات الشغور لأن الهدف بالنسبة لهم حالة الشغور”.

وأكد الرئيس التونسي “أنهم بعد غيابه يومين أو 3 أصبحوا يتحدثون عن الشغور وسدّ الشغور”، مشيراً إلى أنهم “لا يثيرون إلا الازدراء والاحتقار وقد أصدروا حتى شهادة وفاة في حقي.”

وتابع القول: “الشغور في رؤوسهم… ورؤوسهم فارغة إلّا من التكالب على السلطة”.

مزاعم إخوانية

وأطلق الإخوان مزاعم بشأن تدهور الحالة الصحية للرئيس التونسي، حيث زعم وزير الخارجية الأسبق رفيق عبد السلام، صهر زعيم إخوان تونس راشد الغنوشي، والهارب خارج تونس من الملاحقة القضائية، قبل 3 أيام، أن الرئيس يرقد حاليا في المستشفى العسكري بسبب أزمة قلبية.

وكان رئيس جبهة الخلاص الوطني أحمد نجيب الشابي، طالب في مؤتمر صحافي عقده اليوم الاثنين، الحكومة بتوضيح حول طبيعة الوضع الصحي لرئيس البلاد.

وقال الشابي: “بلغنا خبر تعرض رئيس الجمهورية إلى وعكة صحية منذ اليوم الأول ولكن قررنا التريث لأن معركتنا معه سياسية وليست شخصية ولكن اليوم بعد أن تناولت وسائل الإعلام الخبر ومع ردة فعل وزير الصحة زاد الغموض”.

وأردف قائلاً: رئاسة الدولة هي مركز مهم للسلطة، لذلك نطالب الحكومة بتوضيح الوضع الصحي لرئيس الجمهورية”.