قتلى إسرائيل تجاوزوا الـ1000: تبادل الصواريخ بين “حماس” والاحتلال وكتائب القسام تحذر تل أبيب: التهجير بالتهجير

تستمر الضربات الجوية المتبادلة بين “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية الإسلامية “حماس”، والجيش الإسرائيلي في اليوم الرابع لعملية “طوفان الأقصى”، التي انطلقت منذ يوم السبت من قطاع غزة.

وأعلنت كتائب “عز الدين القسام”، اليوم الثلاثاء، توجيهها ضربة جوية كبيرة بمئات الصواريخ إلى مدينة عسقلان بجنوب إسرائيل، وفق ما أوردت وكالة أنباء العالم العربي.

وقالت الذراع العسكرية لحماس في بيان: “التهجير بالتهجير… كتائب القسام توجّه ضربة صاروخية كبيرة بمئات الصواريخ إلى عسقلان المحتلة رداً على تهجير المدنيين”.

وحذرت القسام في البيان الجيش الإسرائيلي من استمراره في حث الفلسطينيين على مغادرة غزة، قائلاً: “إذا لم يوقف الاحتلال سياسة تهجير المدنيين ستواصل (كتائب القسام) دك مدينة عسقلان حتى تهجيرها، ثم ستنتقل لتهجير مدينة أخرى”.

قصف تل أبيب

وفي سياق متصل، أمطرت كتائب “القسام”، سماء تل أبيب بوابل من الصواريخ، لتطال مطار بن غوريون، في قلب عاصمة إسرائيل.

كما سُمع اليوم دوي صافرات الإنذار في تل أبيب.

في غضون ذلك، ارتفع عدد القتلى الإسرائيليين جراء هجوم “طوفان الأقصى” منذ السبت الماضي، ليبلغ رقماً قياسياً، ما يزيد عن 1000 قتيل، في حصيلة مرّشحة للارتفاع، بحسب ما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية.

كما أصيب نحو 2806 إسرائيليا منذ السبت الماضي، بحسب أحدث بيانات أصدرتها وزارة الصحة الإسرائيلية.

أما بالنسبة لفلسطين، فقد كشفت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل أكثر من 788 شخص في الغارات الإسرائيلية على غزة، وإصابة حوالي 4100 منذ يوم السبت الماضي.