قيادة الإمارات والسعودية تهنئان الملك تشارلز الثالث بإعتلاء عرش بريطانيا

تشارلز الثالث

أوجه الحقيقة

هنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ملك المملكة المتحدة لبريطانيا والعظمى وإيرلندا الشمالية، الملك تشارلز الثالث بمناسبة اعتلائه العرش بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية.

وفي هذا الصدد أرسل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، السبت، برقية تهنئة إلى الملك تشارلز الثالث، وفق ما نقلته وكالة أنباء الإمارات “وام”.

بدوره، كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، برقية تهنئة مماثلة إلى الملك الجديد لبريطانيا تشارلز الثالث.

تهنئة قيادة السعودية       

وهنأت قيادة المملكة العربية السعودية، الملك تشارلز الثالث باعتلائه عرش المملكة المتحدة، حيث بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، السبت برقية تهنئة للملك تشارلز بمناسبة اعتلائه العرش في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

وقال الملك سلمان بن عبد العزيز في البرقية:” يسرنا بمناسبة اعتلائكم العرش في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية، أن نبعث لجلالتكم أجمل التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد.”

وأضاف: “كما يسرنا أن نشيد بمكانة العلاقات التي تجمع بلدينا، مؤكدين لكم حرصنا على توثيق التعاون الثنائي لما فيه مصلحة بلدينا وشعبينا الصديقين. متمنين لجلالتكم موفور الصحة والسعادة، ولبلدكم الصديق اطراد التقدم والازدهار”.

كما أرسل ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة، للملك تشارلز الثالث بمناسبة اعتلائه عرش بريطانيا.

وقال ولي العهد : “يسعدني بمناسبة اعتلائكم العرش في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية ، أن أعرب لجلالتكم عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد، ولبلدكم الصديق المزيد من التقدم والرقي”.