كريستيانو رونالدو يهاجم تن هاغ: “لا أحترمه ومانشستر يونايتد خانني”

مهاجمة كريستيانو تن هاغ
أوجه الحقيقة

كسر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قيود الصمت عن كواليس ناديه مانشستر يونايتد، ليهاجم بنار التصريحات المدير الفني لمانشستر إريك تن هاغ، معلناً تعرضه للخيانة في “أولد ترافورد”.

وأزاح رونالدو اللثام عن مواقفه من فريقه في مقابلة مثيرة مع الإعلامي البريطاني الشهير بيرس مورغان، الذي نشرته صحيفة “ذا صن” البريطانية.

خيانة مانشستر يونايتد

واتهم رونالدو إدارة النادي “بخيانته”، نتيجة محاولة إجباره على الرحيل الصيف الماضي، معرباً عن انزعاجه من أنه أصبح كبش الفداء، الذي يُلقى عليه اللوم في كل ما يحدث بشكل خاطئ في فريقه.

وقال: “نعم كانوا يحاولون إجباري على الرحيل. ليس فقط المدرب بل أيضا شخصان أو ثلاثة حول النادي. شعرت بالخيانة”.

أما عن تين هاج، الذي أوقف رونالدو في أكتوبر الماضي، بسبب رفضه المشاركة كبديل في الدقائق الأخيرة ضد توتنهام، فقد أكد كريستيانو أنه لا يكن له احتراما قائلاً: “أنا لا أحترمه، لأنه لا يُظهر لي أي احترام، إذا لم تكن تحترمني، فلن أحترمك أبدًا”.

وأشار رونالدو إلى أن النادي حقق “صفر تقدم” منذ رحيل مديره الفني التاريخي، أليكس فيرغسون، في صيف 2013.

رونالدو: “التقدم كان صفرا”

وأضاف النجم الدولي: “لا أعرف ماذا يحدث. منذ غادر السير أليكس فيرغسون لم أر أي تطور في النادي. التقدم كان صفرا”.

وأكمل: “على سبيل المثال، هناك نقطة مهمة هي كيف يمكن لناد مثل مانشستر يونايتد أن يقيل أولي (غونار سولشاير). أحضروا مديرا رياضيا هو رالف رانغنيك في تصرف غير مفهوم.”

وأردف: “هذا الرجل ليس مدربا. تعاقد ناد كبير مثل مانشستر يونايتد مع مدير رياضي كمدرب لم يفاجئني أنا فقط بل فاجأ العالم”.

رونالدو والمونديال

أما فيما يتعلق بهدفه في كأس العالم قطر 2022، قال أسطورة برتغال سيقود منتخب “برازيل أوروبا” في المونديال: “هدفي الفوز بكأس العالم مع البرتغال، وبعدها أعود لمانشستر يونايتد لتصحيح الأوضاع بشكل أو بآخر”.

واختتم قوله: “الجمهور أهم شيء في كرة القدم، نحن نلعب لأجلهم، وهم بجواري دائمًا وأراهم في الشوارع يأتون لي ويعبرون عن تقديرهم لما أقدمه لكرة القدم، الجمهور في كل مكان ولذلك أقوم بهذه المقابلة، لأن هذا هو الوقت المناسب للتحدث من قلبي”.