“كنت أكثر رؤساء أمريكا قساوة على روسيا وبايدن يتحمل”…ترامب يهاجم “الخصوم” بالنازية

خطاب ترامب النازي

أوجه الحقيقة

وجه الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، الأحد، رسالة شديدة اللهجة إلى خصومه الديمقراطيين والرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، يتهمهم بفبركة “القصص الزائفة” بعد مداهمة فرقة FBI لمنزله  والعثور على عدد من الوثائق والمستندات السرية للبيت الأبيض.

وقال ترامب في “خطاب نازي” ألقاه أمام أنصاره خلال أول تجمع انتخابي لدعم المرشحين الجمهوريين: “لن يستطيع أحد كتم صوتي، هزمنا المشعوذين السياسيين رغم كل محاولاتهم الزائفة وسندافع عن أنفسنا أمام هذه المحاولات لخصومنا “الديمقراطيون”.

وأضاف: “الديمقراطيون فبركوا قصصا زائفة منها فوزي برئاسة أميركا بدعم روسي”

ترامب وبايدن: “عدو الدولة”

وهاجم الرئيس الأمريكي السابق، أمام حشده في في ولاية بنسلفانيا، خصومه في إشارة إلى بايدن متهماً أنهم يسعون إلى “تدمير” أمريكا قائلاً: “خصومنا يعلمون أننا سنجعل أميركا عظيمة جددا ويريدون تدمير ذلك”، مضيفاً “أن الذين يستخدمون FBI  ستفشل كل محاولاتهم لترهيبنا.” على حدّ قوله.

ووصف ترامب خلفه الديمقراطي جو بايدن بأنه “عدو الدولة”، ردا منه على هجوم شرس شنه ضده بايدن، حيث أكد قبل يومين أن الرئيس الجمهوري السابق يمثل “تطرفا يهدد أسس جمهوريتنا”.

ترامب وبوتين

وتحدث الرئيس الأمريكي السابق ترامب عن الحرب الروسية الأوكرانية، منتقداً إدارة بايدن للتعامل مع روسيا.

وقال دونالد ترامب: ” “بوتين لم يكن ليغزو أوكرانيا لو ظللت في منصبي كرئيس للولايات المتحدة، وقد كنت أكثر رؤساء أمريكا قساوة على روسيا”.

وأشار ترامب إلى أن “بايدن يتحمل مسؤولية المعاناة التي يتكبدها المواطن الأمريكي”.