كورونا تصيب سيدة أمريكا الأولى ومسؤولة توضح وضعها الصحي

اصابة سيدة أمريكا بفايروس كورونا
أوجه الحقيقة

بعد أيام قليلة من شفاء الرئيس الأمريكي، جو بايدن، من فيروس كورونا الذي امتد معه لأكثر من أسبوعين، كشفت مديرة الاتصالات الخاصة بالسيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية، إليزابيث أليكساندر، الثلاثاء، عن إصابة زوجة الرئيس الأميركي، جيل بايدن، بفيروس كورونا المستجد.

وأفادت أليكساندر بأن الفحوصات التي أجرتها جيل بايدن، أظهرت أن حالتها إيجابية، بينما ظهرت عليها أعراض وصفت بالخفيفة، وفقاً لما أوردت وكالة الصحافة الفرنسية.

وعملاً بالإجراءات الاحترازية المتبعة، ستبقى جيل بايدن في مقر الإقامة الخاصة بولاية ساوث كارولينا إلى حين إجراء اختبارين بصفة متتالية من المفترض أن تكون نتيجتهما سلبية.

كما أشارت مديرة الاتصالات، إلى أن زوجة الرئيس الأمريكي قد تلقت جرعتي اللقاح، ثم أخذت جرعتين معززتين، وتأخذ علاجا من دواء شركة “فايزر” المسمى “باكس لوفيد”.

وكانت جيل بادين قد أجرت أمس الاثنين فحصا سريعا فكانت النتيجة سلبية، وعندما بدت عليها أعراض شبيهة بنزلة البرد، أجرت فحص “PCR” فتأكدت الإصابة بـ”كوفيد_19″

ويُشار إلى أن سيدة أمريكا الأولى كانت مع زوجها في ساوث كارولينا، فيما يرتقب أن يعود بايدن، يوم الثلاثاء، إلى واشنطن، لتوقيع قانون جديد.