كوريا الجنوبية تلتحق بالبرتغال في الدور الـ16 وغانا ترافق الأوروغواي في مغادرة مونديال قطر

تأهل كوريا الجنوبية للدوري 16

أوجه الحقيقة

حجز منتخب كوريا الجنوبية رسميا مقعداً في الدور الـ16 من بطولة كأس العالم قطر 2022، لتلتحق بالبرتغال، فيما لم يشفع الفوز للأوروغواي الحصول على بطاقة التأهل لترافق منافستها غانا مغادرة المونديال.

وقلبت كوريا الجنوبية في الوقت بدل الضائع من الجولة الأخيرة ضمن تصفيات المجموعة الثامنة من كأس العالم، طاولة الأحلام على الأوروغواي بعد أن ظلت في مباراتها مع غانا متحققة من التأهل، لتضيف كوريا الهدف الحاسم في اللحظات الأخيرة.

وانتهت المباراة التي جمعت بين كوريا الجنوبية والبرتغال مساء الجمعة، بفوز كوريا بنتيجة هدفين مقابل هدف.

ووقعت هدفا كوريا كلا من أقدام كيم يونغ غون في الدقيقة 27 من الشوط الأول، وهوانغ هي تشان في الدقيقة 91، بينما أهدى ريكاردو هورتا هدف البرتغال في الدقيقة 5 من عمر المباراة.

الأوروغواي وغانا

أما في المباراة الثانية التي أقيمت بالتوازي مع مباراة البرتغال وكوريا الجنوبية، هزمت الأوروغواي نظيرتها غانا بهدفين نظيفين، تولى تسجيلهما جيورجيان دي اراسكايتا في الدقيقتين الـ26 والـ32 من الشوط الأول، إلا أن وجدت نفسها خارج المونديال بعد فوز كوريا.

وكانت معطيات الملعبين كلها تصب في صالح تؤهل الأوروغواي، إلى حين تسجيل كوريا الجنوبية هدف الفوز في آخر دقائق المباراة، مما أطاح بآمال رفاق لويس سواريز، بعد تقدم المنتخب الكوري متقدما بفارق الأهداف.

وتصدّرت البرتغال المجموعة برصيد 6 نقاط تليها كوريا الجنوبية برصيد 4 نقاط متفوقة على الاوروغواي، بطلة 1930 و1950، بينما تذيلت غانا المجموعة بثلاث نقاط.