لأجل عيون أوكرانيا…ماذا سيطلب ماكرون من ولي العهد السعودي؟

ماكرون وولي العهد السعودي
أوجه الحقيقة

يستعد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، لتوجيه طلب لولي العهد السعودية الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، يتعلق بالملف الأوكراني.

وجاء ذلك خلال استقبال ماكرون، للأمير محمد بن سلمان، اليوم الجمعة، في قصر الإليزيه بالعاصمة باريس.

وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان، إن الرئيس ماكرون سيؤكد لولي العهد على مدى أهمية الملف الأوكراني في جميع أنحاء العالم وكيف يمكن للمملكة العربية السعودية أن تسهم في إنهاء الأزمة الأوكرانية.

من جانبه، كشف مصدر في الرئاسة الفرنسية في تصريحات إعلامية، أن “ماكرون سيناقش مع ولي العهد السعودي الجمعة قضايا يهتمان بها معا كالاستقرار في لبنان والعراق”.

وأضاف أن “الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيطلب من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، المساعدة في إنهاء الأزمة الأوكرانية”.

وأوضح ذات المصدر، أن باريس تترقب من الرياض أن تلعب دورا محورياً مع روسيا وضمن مجموعة العشرين، بهدف التشجيع على إرساء محادثات بشأن أوكرانيا.

ويؤدي ولي العهد السعودي زيارة رسمية إلى فرنسا في إطار جدول أعمال يتضمن ترأس وفد المملكة والمشارك في قمة “من أجل ميثاق مالي عالمي جديد” المقرر عقدها في باريس يومي 22 و23 يونيو.

كما سيشارك الأمير محمد بن سلمان في حفل استقبال السعودية الرسمي لترشح الرياض لاستضافة إكسبو 2030 المزعم عقده في باريس أيضا في 19 يونيو الجاري.