لبنان يحقق البطولة العربية لكرة السلة

البطولة العربية لكرة السلة
أوجه الحقيقة

للمرة الأولى في تاريخه، حقق منتخب ​​لبنان​​ لقب البطولة العربية لكرة السلة، اليوم الأربعاء، بقاعة الشيخ حمدان بن راشد آل نهيان ، بنادي النصر في دبي، بعد انتصاره على نظيره التونسي بنتيجة 72 – 69.

وسادت احتفالات الجماهير من الجالية اللبنانية في الإمارات، أجواء القاعة الرياضية، بالانتصار الأول البطولي لكرة السلة اللبنانية، وفق ما أفادت وكالة أنباء الإمارات.

وتمكن المنتخب اللبناني في الشوط الرابع الأخير من حسم نتيجة المباراة لصالحه، بعدما تقدم بفارق ثلاث نقاط في نهاية الشوط الثالث، وتمكن من العودة إلى مجريات المباراة بعد سيطرة تونسية في بداية الشوط الأخير. واستبعد الحكم عضو الاتحاد اللبناني لكرة السلة مدير المنتخبات الوطنية، غازي بستاني، في الشوط الرابع بسبب اعتراضه.

وعرف الشوط الأخير من المباراة تقدم المنتخب التونسي بفارق 9 نقاط 66 – 57، إلا أن اللبنانيين قلصوا الفرق إلى ثلاث نقاط 65 – 68، ثم إلى نقطة واحدة 67 – 68 قبل النهاية بـ 1:14 دقيقة عبر رميتين حرتين لوائل عرقجي. ومنح سيرجيو درويش التقدم لـ”منتخب الأرز” 69 – 68 قبل النهاية بـ 50:7 ثانية من رميتين حرتين. ثم سجل درويش رميتين أخريين رفع بهما الفارق الى 71 – 68، قبل النهاية بـ 18:5 ثانية.

وبذلك نجح لبنان في مباراته النهائية الثانية في إحراز اللقب العربي الذي افتقده، بعدما كان خسر أمام مصر في بيروت في نهائي 2010.