لقاء ثنائي يجمع بين محمد بن سلمان والسيسي على هامش القمة الصينية العربية

لقاء محمد بن سلمان والسيسي

أوجه الحقيقة

عقد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لقاء مع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، وذلك على هامش “القمة العربية الصينية للتعاون والتنمية” المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض.

وأفاد المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، بأن ولي العهد السعودي رحب بزيارة الرئيس إلى الرياض، مؤكداً اعتزاز المملكة بمستوى العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

أضاف راضي أن اللقاء بين الجانبين تطرق إلى تأكيد حرص السعودية على دعم أطر التعاون الثنائي في مختلف المجالات، والإشادة بالجهود المصرية المساهمة في إنجاح القمة العربية الصينية الأولى.

من جهته، عبر الرئيس المصري عن تقديره لحفاوة الاستقبال السعودي، مشيراً إلى أن الأمير محمد بن سلمان والسيسي ناقشا مستجدات الساحة الإقليمية والدولية، وفق ما نقل موقع “اليوم السابع”.

وأوضحت الرئاسة المصرية، أن السيسي أعرب عن الاعتزاز والمودة التي تكنها مصر قيادةً وشعباً للسعودية وللأواصر التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين، مؤكداً أهمية استمرار وتيرة التشاور والتنسيق الدوري والمكثف بينهما إزاء عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن المحادثات الثنائية بين ولي العهد السعودي والرئيس المصري، تناولت مسألة سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة في المجالين الاقتصادي والاستثماري، إضافة إلى بحث تدشين المزيد من المشروعات المشتركة والاستغلال الأمثل لجميع المجالات المتاحة لتعزيز التكامل بينهما.

في افتتاح القمة العربية…الرئيس التونسي يأمل في تجاوز الخلافات المتراكمة بين الدول العربية