لماذا تصدر امتحان الفيزياء التريند في مصر؟

امتحان الفيزياء في مصر
أوجه الحقيقة

احتل امتحان الفيزياء 2022 صدارة مؤشر البحث جوجل خلال الساعات القليلة الأخيرة، بمعدل 20 ألف في بضع ساعات فقط، وهو ما يثير التساؤل بشأن السبب الرئيسي للاهتمام الواسع بمادة تعليمية ودوافع الجدل الذي أثارته.

وكان طلاب الصف الثالث الثانوي بالشعبة العلمية، أدوا اليوم الخميس، امتحان مادة الفيزياء وذلك في إطار امتحانات الثانوية العامة 2022 للدور الأول.

وأثار امتحان الفيزياء ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ما اعتبره الطلاب أن امتحان الفيزياء كان صعبًا ويتطلب وقتاً أطول للإجابة على كافة أسئلته وحلّ المعادلات، الأمر الذي يستوجب إضافة أفكار جديدة مختلفة تماما مقارنة بالعام الماضي.

كما وقع تسريب أسئلة امتحان الفيزياء لهذه السنة، من داخل سيارة وثم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ساعة من بدء الإمتحان.

امتحان الفيزياء في مصر 2022

ورداً على التفاعل الكبير الذي أثارته حادثة تسريب امتحان مادة الفيزياء، أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه اعتقال القائم بتسريب بعض أسئلة مادة الفيزياء خلال امتحان الثانوية العامة، من داخل سيارة وتداولها على المنصات الاجتماعية.

وأوضح حجازي أن الصورة المسربة عن الامتحان هي من أوراق الامتحان الاحتياطي ولا تخص أي طالب ومصدرها لجنة أبو زعبل البلد بإدارة الخانكة التعليمية بمحافظة القليوبية وتم إحالة المتسبب للتحقيق، بحسب ما نقله موقع “المصري اليوم”.

ويشار إلى أن امتحان الفيزياء للثالث الثانوي تضمن 50 سؤالًا، وتكون الدرجة النهاية الكبرى 60 درجة، والنهاية الصغرى 30 درجة وموزعة كالتالي: 40 سؤالًا لكل سؤال درجة و10أسئلة لكل سؤال درجتين.، حيث خصصت 3 ساعات مدة الإجابة عن أسئلة الامتحان.