ماذا يشمل محتوى “نتفليكس” الذي طالبت دول الخليج بإزالته بسبب المبادئ؟

محتوى نتفلكس الشذوذ الجنسي

أوجه الحقيقة

عقدت لجنة مسؤولي الإعلام الإلكتروني التابعة لدول مجلس التعاون الخليجي، الثلاثاء، اجتماعاً لمطالبة منصة “نتفليكس” العالمية، بضرورة إزالة محتوى نشر في الفترة الأخيرة، يتعارض من “القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية”، من ذلك المحتوى الموجه للأطفال.

وقال مجلس التعاون الخليجي في بيان صادر إن لجنة مسؤولي الإعلام الإلكتروني بدول المجلس عقدت اجتماعا لمناقشة “ما لوحظ في الفترة الأخيرة من قيام منصة نتفليكس ببث بعض المواد المرئية والمحتوى المخالف لضوابط المحتوى الإعلامي في دول المجلس والذي يتعارض مع المبادئ الإسلامية والمجتمعية”.

وأوضح البيان أنه “تم التواصل مع منصة نتفليكس لإزالة هذا المحتوى بما فيه الموجه للأطفال والالتزام بالأنظمة”.

وأكدت اللجنة أن “الجهات المعنية ستتابع مدى التزامها، وفي حال استمرار بث المحتوى المخالف سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”.

بدورها، طالبت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية، منصة “نتفليكس” بإزالة المحتوى المخالف، مؤكدةً أن بيان لجنة مسؤولي الإعلام الإلكتروني هو بيان مشترك بين جميع الدول الخليجية.

كما أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات ومكتب تنظيم الإعلام بدولة الإمارات بيانا مماثلا، أكدت من خلاله التواصل مع “نتفليكس” لإزالة المحتوى المخالف وخاصة المحتوى الموجه للأطفال.

ويذكر أن منصة “نتفليكس” تلاحقها اتهامات بالترويج للشذوذ الجنسي في المحتوى الموجه للأطفال.