ماسك يعلن موت “العصفور الأزرق” وهاشتاغ “ارقد بسلام تويتر” يتصدر الترند…فما القصة؟

العصفور الأزرق في تويتر

أوجه الحقيقة

لم يَهنئ موقع التغريدات القصيرة “تويتر” بالهدوء منذ استحواذ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك عليه، فأصبحت الفوضى قدره بعد موجة من الطرد لعدد كبير من موظفي الشركة والتهديد بغلقها بحجة من ماسك أن “العصفور الأزرق” يتهاوى يوميا بفعل الخسائر المالية.

ونشر مالك تويتر، الجمعة، صورة لقبر “العصفور الأزرق” في إشارة إلى وفاته، عقب أزماته المتتابعة خلال الفترة الأخيرة، لا سيما معضلة الطرد والاستقالات الجماعية الجديدة، حيث تقدم عدد من موظفي الشرطة، الخميس، باستقالات في رد على إعلان الرئيس التنفيذي الجديد ماسك، الذي خيّرهم فيه بين العمل لساعات طويلة أو الطرد النهائي.

وعلى إثر مسلسل الأزمات المتعاقبة للمنصة الزرقاء، أشعل هاشتاغ #RIPTwitter  أو ما يعني “ارقد بسلام تويتر”، الترند العالمي والعربي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وأعرب المغردون تفاعلاً مع الهاشتاغ العالمي عن خوفهم من أن تكون تغريداتهم هي الأخيرة على موقع “تويتر”، في ظلّ تعامل إيلون ماسك الذي يصفه البعض بـ”العبثي” مع موقع “تويتر” والقاسي مع موظفيه.

ونشر موقع “سي إن بي سي” في تقريره، أن بعض العاملين والمهندسين بالموقع ودعوا زملائهم في الرسائل الداخلية الخاصة بالشركة مساء الخميس، عقب إعلان إعلانهم مغادرة الشركة.

ويذكر أن ماسك قام بتسريح أكثر من 50 بالمئة من الموظفين الذين كان يبلغ عددهم 7500 شخص، إضافة إلى إلغائه لسياسة العمل من المنزل وفرض ساعات عمل طويلة، محاولات قوبلت بموجة من الانتقادات لعبث إيلون ماسك بالمنصة الزرقاء.