محمد بن راشد: دبي المدينة الأنظف في العالم

انظف مدينة في العالم
أوجه الحقيقة

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن دبي المدينة الأنظف في العالم، وفق مؤشر قوة المدن العالمية الذي تصدره منظمة موري ميموريال في اليابان لآخر 3 أعوام.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدة عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: “دبي المدينة الأنظف في العالم حسب مؤشر قوة المدن العالمية الذي تصدره منظمة موري ميموريال في اليابان لآخر 3 أعوام.”

وأضاف: “النظافة حضارة…النظافة ثقافة…النظافة من الإيمان…دبي المدينة الآمن عالمياً…والأنظف عالمياً…والأجمل بإذن الله…لنحافظ عليها آمنة مستقرة مزدهرة.”

السياحة في دبي

وتعبر دبي وجهة ترفيهية وسياحية استثنائية في العالم، حيث توفر فرصة الاستمتاع بالكثير من المعالم البارزة والفعاليات الممتعة والمتجددة.

وحققت الإمارة أرقاماً قياسية في النمو، إذ استقبلت دبي في شهر يناير الماضي 1.47 مليون سائح دولي بنمو 50% مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي الذي سجل 980 ألف سائح، بحسب بيانات دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي.

وأفادت بيانات دائرة الاقتصاد والسياحة بارتفاع عدد الغرف الفندقية في دبي في نهاية يناير 2023 إلى أكثر من 147 ألف غرفة فندقية، ضمن 809 منشآت فندقية، مقارنة بـ138.6 ألف غرفة فندقية، ضمن 759 منشأة في نهاية يناير 2022.

الإمارات: القرية العالمية في دبي تفتح أبوابها وبرمجة ثرية تميّز الموسم (فيديو)