محمد بن راشد يصل لندن لتقديم واجب العزاء ويلتقي الملك تشارلز الثالث

محمد بن راشد في عزاء الملكة إليزابيث

أوجه الحقيقة

وصل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مساء الأحد، إلى قصر باكنغهام في العاصمة البريطانية لندن، لتقديم واجب العزاء في وفاة الملكة إليزابيث الثانية، حيث التقى بالملك تشارلز الثالث في قصر باكنغهام.

وأظهرت لقطات مصورة لحظة وصول نائب رئيس الإمارات إلى قصر باكنغهام بلندن، مكان استقبال قادة وزعماء الدول بحضور الملك البريطاني الجديد تشارلز الثالث.

وأعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن تعازيه للملك تشارلز الثالث، عن خالص تعازيه وحكومة وشعب دولة الإمارات في وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

وأشاد الشيخ محمد بن راشد بالدور التاريخي للملكة الراحلة في توطيد العلاقات الممتدة بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة ودعمها على مدى العقود الماضية، وحرصها على تميزها ودفعها إلى مراتب متقدمة من الخصوصية والتقدم والنمو ضمن مختلف المجالات، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات “وام”.

وأكد نائب رئيس الإمارات الاعتزاز بعلاقات الصداقة التاريخية والشراكة التي تجمع بين الإمارات وبريطانيا وشعبيهما، معبراً عن تطلعه لمواصلة العمل المشترك وترسيخ هذه العلاقات والبناء عليها نحو تحقيق التطور والتنمية لتعاون البلدين، بما يخدم مصلحة البلدين ويسهم في إرساء الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وفي تغريدة على حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، قال الشيخ محمد بن راشد: ” التقيت اليوم الملك تشارلز الثالث في قصر باكنغهام، نقلنا تعازي شعب الإمارات في وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وتمنياتهم له بالتوفيق في مهامه الملكية الجديدة، ودوام التمنيات للشعب البريطاني بالتقدم والازدهار.”