محمد بن زايد لزيلنيسكي: الإمارات ستساعد في تهيئة الأجواء للتهدئة والتفاوض بين روسيا وأوكرانيا

التهدئة بين روسيا وأوكرانيا
أوجه الحقيقة

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، لنظيره الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أن دولة الإمارات ستبذل كل ما في وسعها من جهد لمنع تفاقم الأزمة الأوكرانية، والمساعدة في تهيئة الأجواء للتهدئة والتفاوض لمصلحة جميع الأطراف، وذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الشيخ محمد بن زايد مع رئيس أوكرانيا.

وشدد رئيس الإمارات على أن التبعات الخطيرة للأزمة الأوكرانية لا تتوقف عند روسيا وأكرانيا فقط، بل تمتد إلى جميع أنحاء العالم، مشيراً إلى أنها تؤثر سلبياً على الاقتصاد العالمي والأمن والسلم الدوليين، وفق ما أوردت وكالة أنباء الإمارات “وام”.

كما بحث الجانبان خلال المكالمة الهاتفية علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بين البلدين، إلى جانب التطرق إلى مستجدات الأزمة الأوكرانية والتأكيد على أهمية العمل من أجل خفض التوتر والتصعيد عبر اللجوء إلى الحوار والحلول الدبلوماسية.

من جانبه، شكر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الرئيس الأوكراني لثقته في جهود دولة الإمارات وسيطاً في القضايا الإنسانية والأمن الغذائي وغيرها، مجدداً استعداد الدولة لمواصلة الجهود ودعم المبادرات التي من شأنها تخفيف التداعيات الإنسانية والاقتصادية للأزمة.

كما تناول الاتصال تبادل الرئيسان التهاني بمناسبة مرور 30 عاماً منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين دولة الإمارات وأوكرانيا، معربين عن تمنياتهما لعلاقات البلدين مواصلة التنمية والازدهار لما يخدم مصالحهما المتبادلة ويلبي تطلعات شعبيهما.