محمد عويس الضابط الخائن بعد كشفه في مسلسل الإختيار 2

محمد عويس الضابط الخائن

أوجه الحقيقة

ضج خبر الضابط الخائن محمد عويس، تداوله شخصيات مؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بكلمات الضابط “محمد عويس”، كانت آخر ما تداوله عبر صفحته الفيس بوك ووصفوه بـ”الخائن”، بسبب تعاونه مع جماعة الإخوان، بعد أن سهل تحركات صديقه “محمد مبروك”، عن طريق رصد تحركاته، حيث ساعدهم في عملية اغتيال صديقه المقرب على حد قوله، جاء ذلك بالتزامن مع عرض قصته في مسلسل مصري ” الاختيار 2″ أمس الثلاثاء، وتصدرت الحلقة محركات البحث في مصر.

حيث كتب عويس في منشوراته عبر صفحة “الفيس بوك” عن وفاة صديقه الشهيد محمد مبروك بعد إغتياله من جماعة الإخوان قائلاً “حسبي الله ونعم الوكيل، الإرهاب لا دين له، الإسلام بريء منكم، يا حبيبي يا مبروك، يا صديقي و أخي، و رفيق الحياة، لا نزكيك على الله ولكن نحتسبه من الشهداء”.

محمد عويس

وكشفت التحقيقات في القضية الشهيرة باسم “أنصار بيت المقدس” أن “عويس” كان من الأصدقاء المقربين من محمد مبروك، وكان يستغل هذه الصداقة بمد العناصر التابعة لتنظيم “بيت المقدس” وجماعة الإخوان بمعلومات عن الضابط محمد مبروك والتي من خلالها سهَّلت الطريق لاغتياله.

اقرأ أيضا: قتل داعش لمسيحي في سيناء

وأصدر النائب العام المصري هشام بركات قرارا بإحالة “عويس” مع 207 شخصًا آخر، للمحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات أمن الدولة، والتي بدورها قضت بإعدامه و36 آخرين، على رأسهم الإرهابي هشام عشماوي.