مدرب المغرب يكشف “خلطة الفوز السحرية” على بلجيكا ويفك “لغز” حارس المرمى

سر فوز المنتخب المغربي
اوجه الحقيقة

حقق المنتخب المغربي فوزاً تاريخياً على نظيره البلجيكي بهدفين دون ردّ في المباراة التي جمعت بين المنتخبين الأحد، ليكشف وليد الركراكي، مدرب “أسود الأطلس” خطلة فريقه في إحراز الفوز، موضحاً لغز استبدال حارس المرمى.

وقال الركراكي في أول تعليق له عقب انتهاء المباراة: “بعد الإحماء لم يكن ياسين بونو على ما يرام، ففضلت أن يشارك من هو جاهز بنسبة 100%”.

وكان من المقرر أن يكون بونو الحارس الرسمي للمنتخب المغربي، إلا أنه تم استبداله بمنير المحمدي قبل ثوان قليلة من انطلاق المباراة، بعد تعرض حامي شباك “أسود الأطلس” لإصابة عضلية مفاجأة.

وأضاف مدرب المغرب: “في هذا النوع من المسابقات بين العرض والفوز اخترنا الفوز، يمكننا تحقيق أمور جميلة، ومن دون الجماهير لم نكن قادرين على تحقيق هذا الإنجاز”.

وجاء فوز “أسود الأطلس” على “الشياطين الحمر”، ترجمة لرد دين عمره 28 عاماً بين المغرب وبلجيكا، حيث سبق وأن خسر المنتخب المغربي أمام بلجيكا صفر مقابل هدف في دور المجموعات في مونديال 1994.

وبثنائية الفوز، يخطو المنتخب المغربي قدماً في الدور ثمن النهائي بفوزه على بلجيكا برصي ثلاث نقاط ومتصدر لمجموعته، إلا أنه قد يحتاج لحصد نقطة واحدة فقط أمام كندا في المباراة الختامية في المجموعة، لضمان التأهل الرسمي.